آخر تحديث :الإثنين - 04 مارس 2024 - 11:22 ص

اخبار وتقارير

تجربة لا تنسى ..
الحلوى العدنية تحظى بشهرة واسعة على المستوى المحلي والدولي

الأربعاء - 29 نوفمبر 2023 - 02:05 م بتوقيت عدن

الحلوى العدنية تحظى بشهرة واسعة على المستوى المحلي والدولي

عدن تايم/خاص

تعتبر الحلوى العدنية واحدة من أبرز ما تشتهر به العاصمة عدن، فما إن يزور الزائر المدينة حتى يبحث عن صحن من الحلوى برفقة شاهي عدني، حيث تمتد قصة عشقها وتقديرها للأجيال منذ القرن الماضي، و تشتهر الحلوى العدنية بتنوعها وطعمها الفريد، وهي تعكس تراثًا غنيًا وتاريخًا عريقًا.

تتميز الحلوى العدنية بمكوناتها المحلية، حيث بلغت شهرتها الدول المختلفة حول العالم، وتتنوع أنواع الحلوى العدنية بين القطع المجففة والحلوى الشبه السائلة، مما يمنحها تجربة متنوعة ومثيرة للحواس.

وتعتبر الحلوى العدنية رمزًا للضيافة والترحيب في المجتمع العدني، حيث تقدم في المناسبات الخاصة والأعياد والزيارات، وتعتبر مهارة تحضير الحلوى العدنية فنًا يتم تعلمه وتنقله بين صناعها ، حيث يتم تدريب الشباب على تقنيات تحضيرها .

وتعد الحلوى العدنية أيضًا منتجًا اقتصاديًا مهمًا في عدن، حيث تشكل مصدر دخل للعديد من الأسر المحلية، وتعمل العديد من المشاريع الصغيرة والمتوسطة على إنتاج وتسويق الحلوى العدنية ناهيك عن العديد من المحلات المنتشرة في المدينة والتي ساهمت في تعزيز الاقتصاد المحلي وتوفير فرص العمل.

وتشهد الحلوى العدنية شهرة واسعة على المستوى المحلي والدولي، حيث يقصدها الزوار لتذوقها واكتشاف تراثها الفريد، وتعتبر الحلوى العدنية جزءًا لا يتجزأ من الثقافة العدنية، وتعكس قيم وتقاليد الشعب الجنوبي العريقة.