آخر تحديث :السبت - 15 يونيو 2024 - 02:52 م

مجتمع مدني


باضاوي يختتم الدورة التدريبية حول إدارة المخاطر والكوارث بالمكلا.

الأربعاء - 29 نوفمبر 2023 - 05:43 م بتوقيت عدن

باضاوي يختتم الدورة التدريبية حول إدارة المخاطر والكوارث بالمكلا.

عدن تايم / المكلا



اختتم وكيل محافظة حضرموت المساعد الأستاذ/ فهمي عوض باضاوي، اليوم بالمكلا، الدورة التدريبية حول إدارة المخاطر والكوارث، برعاية وزارة الإدارة المحلية وتنظيم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبتمويل من الاتحاد الأوروبي عبر منظمة صناع النهضة،اليوم الأربعاء 29 نوفمبر 2023م بمدينة المكلا.


وأثناء اختتام الدورة الذي حضرها المدير العام للإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب الدكتورة/ مارينا عوض الجوهي
ومدير برنامج تعزيز دور السلطات المحلية في مواجهة الكوارث الاستاذ علي الصانع ومدراء المديريات والمكاتب والدوائر الحكومية المستهدفة، شدد الوكيل باضاوي على أهمية الحفاظ على البيئة وعدم التعدي عليها لتجنب الوقوع في الاعاصير والاحتباس الحراري.

واستعرض الوكيل الوكيل الأضرار التي خلفها الأعصار في ليبيا منطقة "درنة" نتيجة انهيار السد مما تسبب في أضرار بشرية ومادية كثيرة لعدم صيانة السد جراء الصراعات السياسية الجارية في ليبيا مؤكدا بأن الدورة انما إضافة إلى المهارات في كيفية التعامل مع الكوارث من خلال مناقشة أوجه الضعف والقوة والتحديات والقصور اتجاه الازمات التي كانت بمثابة تحدي اتخذتم خلاله قرارات وأمور مصيرية.

ومن جانبه عبر مدير عام للإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب الدكتورة/ مارينا عوض الجوهي عن سعادتها بختتم البرنامج التدريبي وإثراء البرنامج حيث أن عملية التدريب والتأهيل هي رفع قدرات حيث سترفع من هذا التدريب مخرجات من قبل المتدربين التي سيعقبها جلسة بؤرية مع لجنة الطوارئ بالمحافظة.

ومن جهته حث مدير برنامج الاستاذ/ علي الصانع على توحيد الجهود بحيث يكون العمل تكاملي وللحد من الخسائر البشرية والمادية خاصة وأن موقعنا الجغرافي يضعنا في مرحلة خطورة، حيث أن قادمون على مرحلة تحدي كبيرة يجب إعادة النضر للحد من وقوع أضرار جراء الكوارث الطبيعية.

يهدف البرنامج لوضع خطط ومناقشتها وكيفية إدارة المخاطر والتهديدات سواء البيئة أو الإنسانية مع التركيز عليها وتحسين الآليات ولبناء وعي بخصوص التحديات والمخاطر.