آخر تحديث :الثلاثاء - 05 مارس 2024 - 02:01 ص

اخبار رياضية


سداسية آرسنال تهديه التأهل إلى ثمن نهائي دوري الأبطال

الخميس - 30 نوفمبر 2023 - 01:15 ص بتوقيت عدن

سداسية آرسنال تهديه التأهل إلى ثمن نهائي دوري الأبطال

عدن تايم / كووورة


حسم آرسنال تأهله إلى ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، بفوزه مساء الأربعاء على ضيفه لنس 6-0، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية.
وأحرز أهداف آرسنال كل من كاي هافيرتز (13) وجابرييل جيسوس (21) وبوكايو ساكا (23) وجابرييل مارتينيلي (37) ومارتن أوديجارد (45+1)، وجورجينيو (88 من ركلة جزاء).

وارتفع رصيد آرسنال إلى 12 نقطة، بفارق 5 نقاط عن أيندهوفن، ليضمن التأهل متصدرا للمجموعة، فيما بقي رصيد لنس 5 نقاط في المركز الثالث، ليفقد فرصة التأهل.


وبدا آرسنال مصمما على حسم المباراة في وقت مبكر، فحصل مهاجمه جيسوس على تمريرة من أولكسندر زينتشينكو، ليسدد من موقف صعب في الشباك من الخارج بالدقيقة السابعة.

ورفع الظهير الأيمن تاكيهيرو تومياسو، كرة عرضية، قابلها الألماني هافيرتز برأسه، لتمر الكرة بجانب القائم في الدقيقة الثانية عشرة.

وتمكن آرسنال من افتتاح التسجيل في الدقيقة الثالثة عشرة، عندما حاول دفاع لنس قطع عرضية تومياسو، لتصل إلى جيسوس الذي مرره برأسه نحو المندفع هافيرتز الذي تابعها من مسافة قريبة في المرمى.

ولم ينتظر آرسنال طويلا لإحراز الهدف الثاني، بعدما تمكن ساكا من تمرير الكرة بصعوبة داخل منطقة الجزاء إلى جيسوس، الذي راوغ مدافعا قبل أن يسدد الكرة زاحفة بعيدا عن متناول الحارس في الدقيقة 21.

وسرعان ما أضاف ساكا الهدف الثالث لآرسنال في الدقيقة 23، عندما ارتدت الكرة التي تصدى لها الحارس إثر تسديدة لمارتينيلي، من جسده إلى المرمى الخالي.

واستمر طوفان أهداف آرسنال في الدقيقة 27، عبر الهدف الرابع الذي أحرزه مارتينيلي بمجهود فردي وتسديدة قوية نحو القائم البعيد.

وكاد لنس يسجل هدفا في الدقيقة 40، لكن تسديدة ميدينا القوية، ارتدت من قائم مرمى حارس آرسنال دافيد رايا.

ودون قائد آرسنال مارتن أوديجارد، اسمه على لائحة مسجلي اللقاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، عندما قابل عرضية تومياسو بتسديدة "على الطاير" داخل الشباك.

ودخل جايكوب كيويور وبن وايت إلى تشكيلة آرسنال عوضا تومياسو وزينتشينكو، لكن بداية الشوط الثاني جاءت عقيمة، بعدما استسلم فريق الفرنسي لفارق النتيجة الضخم.

وعمد مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا، إلى إراحة نجمه ساكا، ليشرك مكانه الإنجليزي ريس نيلسون في الدقيقة 66، وبعدها بلحظات، شق هافيرتز طريقه بمهارة في الجناح الأيسر، قبل أن يمرر إلى أوديجارد الذي أطلق تسديدة أرضية تصدى لها الحارس على دفعتين.

وذهبت تسديدة أوديجارد الطائشة نحو المدرجات في الدقيقة 72، وتابع وايت عرضية أوديجارد برأسية علت المرمى في الدقيقة 82.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لآرسنال، بعد ضربة بالمرفق موجهة إلى مارتينيلي، ونفذ البديل جورجينيو الركلة بنجاح في الدقيقة 88.