آخر تحديث :الأحد - 14 يوليه 2024 - 04:00 م

إجتماعيات


باضاوي يهنئ المخرج عبداللاه الحبشي لنيله جائزة أفضل فيلم دولي قصير في مهرجان سينما

الأحد - 10 ديسمبر 2023 - 01:34 م بتوقيت عدن

باضاوي يهنئ المخرج عبداللاه الحبشي لنيله جائزة أفضل فيلم دولي قصير في مهرجان سينما

عدن تايم / خاص



هنأ وكيل محافظة حضرموت الأستاذ/ فهمي عوض باضاوي، الشاب الحضرمي المخرج/ عبداللاه الحبشي جائزة المركز الاول عن فئة الفيلم الوثائقي الدولي القصير بفيلمه الوثائقي "آمنة" من بين 45 فيلمًا مشاركًا ، ضمن مهرجان سينما المرأة والطفل الدولي، والذي نظمته الجمعية العمانية للسينما ، خلال الفترة من 4 – 6 ديسمبر 2023م.

تناول الفيلم قصة آمنة، امرأة يمنية استثنائية ترسم بوضوح رمز المرأة القوية والمؤثرة في مجتمعها، ويقدم الفيلم نافذة نادرة نحو حياة امرأة مكافحة حازت مرادها من التميز.

وثمنا الوكيل باضاوي، الإنجاز الفني الذي حققه المخرج الحبشي بحصوله على جائزة أفضل فيلم دولي قصير في مهرجان سينما المرأة والطفل الدولي، الذي يفتتح الوثائقي بمقاطع فريدة من حياة "آمنة" المرأة التي قررت أن تكون جزءًا من تاريخ الأمن اليمني، ورحلتها الأولى في الشرطة، وكيف تحولت من فتاة طموحة إلى إحدى أول المجندات في صفوف القوات الأمنية.

الجدير بالذكر أن الفلم الوثائقي ينتهي برسالة حول قوة المرأة في تغيير الواقع وكتابة تاريخ جديد، فيما يعد الفيلم أحدث أعمال المخرج الحبشي، الذي اشتهر بأفلامه التي تروي قصصًا إنسانية من بلاده، والتي حازت على عدة جوائز دولية.