آخر تحديث :الأحد - 21 أبريل 2024 - 09:59 ص

اخبار عدن


تدشين برنامج الجمع المباشر للقمامة بأحياء منطقة القاهرة في مديرية المنصورة

الأحد - 17 ديسمبر 2023 - 04:51 م بتوقيت عدن

تدشين برنامج الجمع المباشر للقمامة بأحياء منطقة القاهرة في مديرية المنصورة

عدن - محمد القادري

دشن مدير عام مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، أحمد علي الداؤودي، ومعه نائب المدير العام لشؤون النظافة بصندوق النظافة والتحسين بالعاصمة، فهيم عوض عباد، اليوم "الأحد"، برنامج الجمع المباشر للقمامة في عدد من الأحياء السكنية بمنطقة القاهرة.


وفي التدشين، وبحضور عضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمديرية - رئيس لجنة الخدمات - عارف ياسين، ومسؤولة التوعية البيئية بالمنطقة الثانية لصندوق النظافة والتحسين بالعاصمة، منال شيباني، أكد الداؤودي، أهمية العمل بهذا النظام في الحفاظ على نظافة الشوارع والأحياء السكنية المستهدفة من البرنامج.


ودعا مدير عام المنصورة، أحمد الداؤودي، المواطنين إلى التفاعل الإيجابي مع عمال النظافة بإخراج المخلفات في أوقات مرور سيارات جمع القمامة.


بدوره، أكد نائب المدير العام التنفيذي لشؤون النظافة بصندوق النظافة والتحسين بعدن، فهيم عباد، أن برنامج الجمع المباشر يهدف إخراج المخلفات من المنازل والمحال التجارية إلى السيارات بصورة يومية دون المرور إلى براميل القمامة.


وأشار عباد، إلى أن تدشين هذا البرنامج يأتي بعد أن رفد الصندوق لقسم نظافة القاهرة آلية جديدة للقمامة، بالإضافة إلى قيام فرق التوعية البيئية في الفترة السابقة بتنظيم حملات توعوية للمواطنين عن أهمية العمل بهذا النظام.


من جانبه، أوضح رئيس قسم نظافة القاهرة وما جاورها، أميل فريد، بأن المناطق الذي يستهدفها البرنامج فهي "شارع أول نظرة"، و"حي تلال شمسان"، مطالباً الأهالي إلى وضع القمامة في أكياس محكمة الإغلاق وإخراجها عند سماع صفارات سيارات الجمع المباشر.