آخر تحديث :الأربعاء - 19 يونيو 2024 - 03:23 م

مجتمع مدني


اتحاد الجنوب العربي يكرم الفائز بالمركز الأول عالميا بمسابقة الحساب الذهني "عبدالله العمري "

الأربعاء - 20 ديسمبر 2023 - 05:25 م بتوقيت عدن

اتحاد الجنوب العربي يكرم الفائز بالمركز الأول عالميا بمسابقة الحساب الذهني "عبدالله العمري "

عدن تايم/لحج / انوار العبدلي

برعاية كريمة من السلطان محسن بن فضل بن علي العبدلي رئيس مجلس اتحاد الجنوب العربي، اقامت مدرسة المهد الحديثة بصبر لحج، حفلا تكريميا للطلاب الحاصلين على مراكز عالية في الحساب الذهني وعلى رأسهم البطل عالميا عبدالله محمد احمد العمري.

حيث استطاع الطالب الطفل "عبدالله العمري" الحصول على المركز الأول والوحيد في مسابقة الحساب الذهني عالميا في مجال HR-MAS مستوى زيرو.

وفي كلمة لرئيس اتحاد الجنوب العربي السلطان محسن إلقاها بالنيابة عنه الشيخ انيس الجردمي قائلاً نحن اليوم بهذا الحفل نكرم هذا الطفل والطالب الذي حصل على اللقب عالميا بمسابقة الحساب الذهني " ومن أجل نعطيه حقه لما حصل من تضليل ومحاولة لطمس اسمه بالفوز بهذه المسابقة واللقب ، بل نحن نفتخر بم قدمه بهذه المسابقة ، والاتحاد يدعم الجانب التعليمي وبقوة لبناء جيل يواكب كل التطورات التي يشهدها العالم.

وأوضح الشيخ الجردمي في كلمته بأن قناة فضائية مشهورة اخطأت بحق الطفل " عبدالله محمد العمري " عندما نسبة هذا الفوز لآخرين ، وهذا الحفل المقام اليوم بدعم من الاتحاد لإعادة البوصلة وإنصاف العمري في حقه بهذا اللقب فقط ، ومحافظة لحج مهد السلطنة العبدلية ولادة بالمبدعين بكل المجالات ، والاهتمام بهم مطلوب ليترجم هذا الابداع على أرض الواقع.

وأشار بأن اتحاد الجنوب العربي يدعم كل الطلاب المتفوقين من اي منطقة ومحافظة بالجنوب دون تميز ، بل نحن نرفض أي شيء يدعو للتفرقة بين أبناء البلد الواحد ، مرحبا بجميع من حضر وشارك بهذا الحفل.

مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج الأستاذ فهمي بجاش بدورة أكد في كلمته على أحقية الطالب " عبدالله العمري " بهذا اللقب عالميا بحصوله على المركز الأول في مسابقة الحساب الذهني في مجال HR-MAS وما حصل خطأ بحقه من بعض القنوات الإعلامية ، معلنا بأن مكتب التربية سيتكرم هذا الطالب في حفل تكريم الطلاب المتفوقين لهذا العام .

هذا وقدم طلاب وطالبات مدرسة المهد الحديثة عدة فقرات ووصلات فنية متنوعة نالت استحسان الحاضرين ، كما تم تكريم مدير عام مكتب التربية والتعليم بلحج الأستاذ فهمي بجاش بشهادة شكر وتقدير لجهوده في المسيرة التعليمية.

مديرة مدرسة المهد الحديثة الأستاذة أزال محمد احمد تقدمت بالشكر الجزيل لاتحاد الجنوب على هذه اللفتة الكريمة والصادقة لأحد طلاب المدرسة " العمري " والذي اقيم هذا الحفل من أجل إنصافه وكذلك تكريم بقية الطلاب من مدرستنا البالغ عددهم 13 شاركوا في مسابقة الحساب الذهني عالميا ومحليا واستطاعوا كذلك يحرزون تقدما في المركز الأول وكذلك الثاني في مستويات أخرى بهذه المسابقة.

واشارت بأن مدرسة المهد للسنة الثانية على التوالي تحقق هذا الفوز والنجاح عالميا مستوى زيرو ، عبر الطالبة شمعة ابراهيم في السنة الفائتة ، وبهذه السنة 2023م عبر الطالب .. عبدالله محمد احمد العمري

وشهد الحفل التكريمي حضور فاعل من قبل الشخصيات التربوية والتعليمية بلحج وممثلي وأعضاء مجلس اتحاد الجنوب العربي ، إلى جانب حضور أهالي الطلاب المكرمين والطاقم الإداري والتعليمي لمدرسة المهد .