آخر تحديث :الثلاثاء - 27 فبراير 2024 - 03:52 م

اخبار محافظات اليمن


نشاط المرافق الخدمية والايرادات على طاولة الاجتماع السنوي في مديرية الحصين بالضالع

الأحد - 28 يناير 2024 - 05:53 م بتوقيت عدن

نشاط المرافق الخدمية والايرادات على طاولة الاجتماع السنوي في مديرية الحصين بالضالع

عدن تايم/الضالع /مصطفى ابا اليزيد

ترأس المدير العام لمديرية الحصين بمحافظة الضالع الاستاذ صلاح الحريري الاجتماع السنوي لمكاتب السلطة المحلية لمناقشة التقرير السنوي المقدم من المكاتب التنفيذية للعام المنصرم ومناقشة الخطط المقدمة للعام 2024.
وفي افتتاحية الاجتماع رحب المدير العام رئيس المجلس المحلي بالمديرية، الأستاذ صلاح الحريري، باعضاء المكتب التنفيذي، حاثاً الجميع على بذل قُصارى جهودهم وتحملهم المسؤولية والإنضباط بالعمل ومعالجة قضايا المواطنين وإنجاز المهام الموكلة إليهم على أكمل وجه،
بعد ذلك تطرق الإجتماع إلى القضايا المدرجة في جدول الأعمال ومناقشة تقرير مكتب التربية والتعليم، ومكتب الصحة ومكتب الاشغال العامة ومكتب الماليه. ومكتب تنمية المرأة في المديرية.
واستمع الاجتماع الى تقرير مكتب التربية والتعليم بالمديرية، والذي تطرق من خلاله الأستاذ عبدالقوي المليجي مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية، إلى شرح أهم المعوقات والصعوبات التي تواجه مكتب التربية في المديرية، والحلول والمقترحات بما يسهم في إبراز وتحسين أداء وجودة العمل وتطويرها خلال الفترة القادمة.
وخلال الاجتماع استمع الحريري إلى التقارير المقدمة من مدير مكتب الصحه الدكتور محمد عبدالله، الذي قدم من خلاله صورة شاملة عن عمل مكتب الصحه، مستعرضا من خلاله الخطه السنويه للمكتب التي شملت احتياجات المرافق الصحيه من الترميمات والتجهيزات الطبيه للمرافق الصحيه والدورات التدريبيه للعاملين الصحييين وتفعيل نشاط الاقسام في مكتب الصحه في المجال الاداري والتحصين والتغذيه، وترفيع المراكز الصحيه ومستشفى الحصين ومتابعه المنشات الصحيه الخاصه التي بدون تراخيص وتوريد الرسوم وغرامان على المخالفين والبحث عن منطمات داعمه للمرافق الصحيه التي بدون منظمات داعمه والاستماع لتقرير مكتب تنمية المرأة التي قدمته الأستاذة رشاء عمر قحطان، وتقرير المالية، وتقرير مكتب الاشغال العامة.
إلى ذلك تناول الإجتماع تقييم العمل بمختلف القطاعات ومستوى الإنجاز فيها، بالإضافة إلى الملفات الأخرى، التي شملت عدد من أعمال المكاتب الخدمية ومنها ؛ فتح مكتب لإدارة الكهرباء في المديرية ، والاقرار تدشين المكاتب التنفيذية في مبنى السلطه المحلية الجديد وتسمية مكاتبها ، وقد خرج الإجتماع بعدد من التوصيات والقرارات الهادفة إلى تفعيل عمل السلطة المحلية في مختلف المؤسسات والمرافق بالمديرية.
كما ناقش الاجتماع الخطط المقدمة من المكاتب التنفيذية للعام 2024 ومناقشة سبل تعزيز العمل وتكثيف الجهود لما فيه مصلحة المواطنين والمجتمع في المديرية وضرورة الحرص على خدمة أهالي المديرية في ظل الوضع الراهن التي تمر بها البلاد بشكل عام، ومناقشة قضايا المرافق الخدمية والايرادية بالمديرية واهمها التربية والصحة والاشغال العامة وصندوق النظافة لكون هذه المرافق تلامس بصورة مباشرة حياة المواطن اليومية