آخر تحديث :السبت - 13 أبريل 2024 - 03:55 م

اخبار عدن


3 آبار جديدة تدخل الخدمة لتعزيز مشروع مياه العاصمة عدن

الإثنين - 29 يناير 2024 - 09:30 م بتوقيت عدن

3 آبار جديدة تدخل الخدمة لتعزيز مشروع مياه العاصمة عدن

عدن تايم/خاص

أعلنت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في محافظة عدن، اليوم، تشغيل ثلاثة آبار مياه ودخولها إلى الخدمة في حقل بئر ناصر، عقب إنجاز تنفيذ مشروع تأهيل آبار مياه 5 و 34 و 49 في بئر ناصر وتجهيزها بشكل كامل، الذي نفذته منظمة كير العالمية، بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية.

وقام مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في عدن المهندس محمد باخبيرة، ومعه نائبه المهندس بلال الشعبي، وفريق هندسي من منظمة كير، بزيارة إلى حقل مياه بئر ناصر، والإطلاع على مستوى إنجاز مشروع تأهيل الآبار الثلاثة وتشغيلها لتعزيز القدرة الإنتاجية للحقل، ضمن خطط وتوجهات مؤسسة المياه لتعزيز إنتاج المياه ومواجهة الصيف القادم.

ويشمل المشروع توريد وتركيب مضخة مياه، وأنابيب للآبار، ولوحة تحكم كهربائية، ومحول كهربائي من ١١ ألف فولت إلى ٤٠٠ فولت، وربط خطوط مياه الآبار بشكبة مياه الحقل وشبكة خطوط الكهرباء للآبار.

وأكد المهندس باخبيرة، أهمية المشروع في تعزيز القدرة الإنتاجية لحقل مياه بئر ناصر، وزيادة تغذية المناطق المستفيدة بالمياه وإيصال خدمة المياه للمواطنين .. مشيدا بدعم الجهات المنفذة والممولة للمشروع الذي تم تنفيذه وإنجازه بمتابعة من وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي ووزير الدولة محافظ عدن أحمد لملس، انطلاقا من الحرص على توفير المياه وإيصالها للمواطنين في عموم مناطق ومديريات عدن.

رافقهم في الزيارة إلى حقل بئر ناصر فريق من منظمة كير ضم المهندس هاني بافقيه مدير قسم المياه والإصحاح البيئي، والمهندس عمر الشيخ مهندس المياه والإصحاح البيئي، والمهندس محمد شكيل مهندس ميداني للمياه والاصحاح البيئي، ومدير عام الحقول بمؤسسة المياه في عدن المهندس كامل الحمامي، ومدير حقل بئر ناصر وحقل المناصره عزب حنش، ومدير عام التخطيط والاستثمار بمؤسسة المياه في عدن المهندس وضاح حيدره.