آخر تحديث :الأحد - 16 يونيو 2024 - 05:05 م

اخبار محافظات اليمن


مدير اشغال تبن بلحج: حققنا جملة من الإنجازات بالرغم من التحديات

الأربعاء - 31 يناير 2024 - 06:55 م بتوقيت عدن

مدير اشغال تبن بلحج: حققنا جملة من الإنجازات بالرغم من التحديات

لحج ..محمد السلامي

قال مدير مكتب الاشغال بمديرية تبن جلال الظبي : على الرغم من الصعوبات الماثلة أمامنا إلا أننا حققنا جملة من الإنجازات أبرزها :
متابعة الأعمال العشوائية بالمديرية وضبط المخالفين وإزالة الأعمال العشوائية في أكثر من موقع والتنسيق المشترك في الحملات الخاصة برفع الباعة المتجولين وأصحاب البسطات من الشوارع الرئيسية ومفترق الطرق .


واكد إن استمرار تلك الحملات أدت لنتائج جيدة مشيرا بأن اخر تلك الحملات كان إزالة البناء العشوائي من جانبي الطريق الرئيس من جولة الكراع حتى مفرق صبر وشارك فيها مكتب الاشغال بالمحافظة وصندوق النظافة بالمحافظة والأجهزة الأمنية وشرطة المرور وكان لها أثر بالغ وكبير في توسعة الخط العام وانهاء العشوائية وتنظيم حركة السير.



واشار إلى أن المكتب يزاول أنشطته المختلفة من خلال تفعيل دور أقسامه على الرغم من قلة عدد الكادر وشحة الإمكانيات المتاحة وعدم تعاون الأجهزة الأمنية في بعض القضايا المتعلقة بضبط المخالفات وتوفير الحماية المطلوبة.


وأوضح بأنه خلال العام الماضي تم صرف 174ترخيص بناء و92 ترخيص تسوير بالإضافة إلى متابعة المهن المرخصة وعددها 650 مهنة، وبلغت الإيرادات المحققة خلال العام الماضي 134،732،686ريال، كما بلغ إجمالي الرسوم المحققة 210،518،054ريال.


واضاف نستطيع القول بأن مكتب الاشغال بالمديرية يقوم بتنفيذ المهام الموكلة إليه بإمكانيات متواضعة وبسيطة من خلال النزول الميداني المستمر لمتابعة الأعمال العشوائية وضبط المخالفين وتحرير محاضر ضبط بغرض إزالتها واتخاذ الإجراءات القانونية بجهود ذاتية وبتوجيهات من قيادة المحافظة ومدير عام مكتب الاشغال بالمحافظة والسلطة المحلية بالمديرية.