آخر تحديث :الإثنين - 26 فبراير 2024 - 07:54 م

مجتمع مدني


باضاوي يدشن ورشة التقييم الفني لاختيار مواقع العمل دار الإيواء - مركز الشرطة النسائية.

الإثنين - 05 فبراير 2024 - 10:33 م بتوقيت عدن

 باضاوي يدشن ورشة التقييم الفني لاختيار مواقع العمل دار الإيواء - مركز الشرطة النسائية.

عدن تايم / المكلا



دشن وكيل محافظة حضرموت المساعد رئيس اللجنة المشتركة لمشروع تعزيز عدالة النوع الاجتماعي من خلال تمكين وحماية المرأة في المكلا الأستاذ/ فهمي عوض باضاوي والمستشار عبدالله الوجيه والاستاذ عبدالله العجيلي من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP وبحضور القاضي ريهام الكلدي، اليوم بمديرية مدينة المكلا، ورشة التقييم الفني لإختيار مواقع العمل دار الإيواء - مركز الشرطة النسائية الممول من الوكالة الكورية "كويكا" للتعاون الدولي ضمن مشروع الوصول لعدالة النوع الإجتماعي والتي أقامها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP".

وخلال الورشة التي حضرها مدراء عموم والمسؤولين بالجهات الحكومية والأمنية ومؤسسات ومنظمات المجتمع المدني، استعرض المستشار/ عبد الغني الوجيه والمهندس الميداني/ عبدالكريم بلس إيجابيات وسلبيات كل موقعا على حده، وأثناء ذلك توزع المشاركين على ثلاث مجموعات لمناقشة تطبيق المعايير على كل موقع وذلك من خلال تعبئة استمارات التقييم بناء على المعايير الفنية والتي تتمثل في الوصول للخدمات وملائمة الميزانية والجوانب القانونية والجوانب الهندسية والشراكة المؤسسية والجوانب الأمنية بالإضافة إلى الاستمرارية.

من جانبه ألقى الوكيل فهمي باضاوي كلمة أكد فيها على أهمية المشروع الاستراتيجي الذي سيسهم في تمكين وحماية المرأة والتعرف على حقوقها المشروعة التي كفلها القانون.

يأتي هذا تكملة لمهمة زيارة مدير المشروع والفريق السابق ولغرض من الزيارات الميدانية للمواقع المحتملة لإقامة مشروعي دار إيواء النساء المعنفات ومركز الشرطة النسائية في المكلا.

الجدير بالذكر أن المستشار/ عبدالله الوجيه والاستاذ/ عبدالله العجيلي من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP ناقشا مع الوكيل على حده ملجأ النساء الضعيفات ومركز الشرطة النسوي فيما يخص مشروع تحسين الوصول إلى العدالة فيما سبق.