آخر تحديث :الثلاثاء - 27 فبراير 2024 - 03:22 م

اخبار رياضية

في تصفيات تجمع عدن للكرة الطائرة..
الشعلة والميناء يقتربان من خطف إحدى بطاقات التأهل للنهائيات

الثلاثاء - 13 فبراير 2024 - 04:08 م بتوقيت عدن

الشعلة والميناء يقتربان من خطف إحدى بطاقات التأهل للنهائيات

عدن / علاء عياش:


بات فريق الميناء على بُعد خطوة لخطف إحدى بطاقات التأهل عن تجمع أندية عدن لنهائيات بطولة الدوري العام للرجال للكرة الطائرة للموسم 2023/2024، وذلك بفوزه الشاق أمام فريق التلال في افتتاح مباريات الجولة الثالثة للمنافسات التي ينظمها الاتحاد العام للعبة برعاية نايف البكري وزير الشباب والرياضة بدعم وتمويل من صندوق رعاية النشء والشباب وإشراف قطاع الرياضة.

ونجح لاعبو الميناء في المباراة التي أقيمت صباح اليوم على صالة الشهيد علي اسعد مثنى الرياضية المغلقة، بإسقاط طائرة التلال بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، في لقاء هو الافضل ضمن مباريات تجمع عدن إلى اللحظة، حيث قدم لاعبو الفريقين مستوى فني رائع أظهرو من خلالها إمكانيات وقدرات مميزة.

ظهر التلاليين في الشوط الأول بصورة متألقة استطاعوا على إثرها كسب نتيجة الشوط بجدارة (25/23)، ليشهد الشوط الثاني صحوة سماوية ميناوية توجت بحسم الشوط لصالحهم بواقع (20/25)، لتتواصل بعدها استفاقة لاعبو الميناء الذين فرضو سيطرتهم على الشوط الثالث وتمكنوا في انهائه لصالحهم بنتيجة (21/25).

واهدر لاعبو التلال فرصة اللحاق للمباراة والتمسك بأمل الفوز، بعدما فشل في استثمار افضليته وتفوقه في الشوط الرابع، حيث لم يستطع الحفاظ على تقدمه ليخسر الشوط لمصلحة الميناء الذي نشط في الأوقات الحرجة ليقلب الطاولة لصالحه بفضل الأخطاء الدفاعية الفادحة التي أهدت الميناء فوزا بنتيجة (25/23)، لينتهي اللقاء بفوزه بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط.

أدار اللقاء عمر الشقري (حكم أول) حسين إبراهيم (حكم ثاني) مروان علي ناصر (المسجل) ومحمد صالح الاحمدي (لائحة) وعلى الخطوط عبدالله حسين وتنوير اسماعيل، وراقبها الكابتن حيدر احمد علي.

* واقترب الشعلة من خطف إحدى بطاقات التأهل، بفوز سهل من أمام فريق وحدة عدن بثلاثة أشواط دون مقابل في المباراة الثانية لحساب الجولة الثالثة، في مباراة اعتمد من خلالها مدرب الشعلة على البدلاء مفضلاً إراحة التشكيل الأساسي لقادم الجولات.

لم يجد لاعبو الشعلة صعوبة في حسم أشواط المباراة الثلاثة لصالحه بأريحية، حيث انتهى الشوط الأول (25/8) والشوط الثاني (25/9) والشوط الثالث (25/3), لينتهي اللقاء بفوز الشعلة بثلاثة أشواط دون مقابل ليرفع رصيده إلى 9 نقاط واقترب كثيراً من خطف إحدى بطاقات التأهل لنهائيات البطولة.

أدار اللقاء مروان علي ناصر (حكم أول) وتنوير اسماعيل (حكم ثاني) محمد صالح الاحمدي (المسجل) وحسين ابراهيم (لائحة) وعلى الخطوط عبدالله حسين واميل عبدالرشيد.

واستعاد فريق أهلي عدن (المنصورة) نغمة الفوز والتمسك بحظوظ التأهل للنهائيات بفوز سهل من أمام المنافس شمسان بثلاثة أشواط دون مقابل في ختام مباريات الجولة الثالثة، ليرفع رصيده بهذا الفوز إلى 6 نقاط من فوزين، في حين قد شهدت الجولة الماضية خسارة الفريق من أمام فريق الشعلة بثلاثة أشواط مقابل شوط.

لاعبو المنصورة قدموا مباراة طيبة استطاعوا من خلالها كسب الأشواط الثلاثة لصالحهم بواقع الشوط الأول (25/16)، والشوط الثاني (25/11)، والشوط الثالث (25/13).

أدار اللقاء اميل عبدالرشيد (حكم أول) وعمر الشقري (حكم ثاني) محمد صالح الاحمدي (المسجل) وحسين ابراهيم (لائحة) وعلى الخطوط عبدالله حسين وتنوير اسماعيل، وراقبها حيدر احمد علي.

الأربعاء ( راحة ) لجميع الفرق، في حين تتواصل مباريات البطولة صباح الخميس بإقامة ثلاثة لقاءات في الجولة الرابعة، حيث يلتقي في المباراة الأولى المنصورة والميناء، وفي المباراة الثانية يقابل الشعلة منافسه شمسان، في حين تختتم الجولة بمباراة التلال ووحدة عدن بالمباراة الرابعة.

بقي أن نشير إلى أن منافسات تجمع عدن تستضيف مبارياتها أرضية صالة الشهيد علي اسعد مثنى الرياضية المغلقة بالعاصمة عدن، وتستمر خلال الفترة بين 10 _ 17 فبراير، بمشاركة أندية الشعلة والميناء والتلال والمنصورة ووحدة عدن وشمسان، يتأهل أصحاب الثلاثة المراكز الأولى للنهائيات التي تقام في العاصمة عدن خلال الفترة بين 1 _ 10 مارس المقبل.