آخر تحديث :الخميس - 30 مايو 2024 - 10:10 م

اخبار عدن


"دور الإعلام الجديد في تشكيل الرأي العام " .. فعالية مشتركة بين عمادة كلية الإعلام ونقابة الصحفيين الجنوبيين

الإثنين - 19 فبراير 2024 - 09:54 م بتوقيت عدن

"دور الإعلام الجديد في تشكيل الرأي العام " .. فعالية مشتركة بين عمادة كلية الإعلام ونقابة الصحفيين الجنوبيين

عدن / جمال بيضاني

نظم مجلس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين فرع العاصمة عدن بالتنسيق مع عمادة كلية الإعلام بجامعة عدن اليوم الاثنين حلقة نقاشية حول دور الإعلام الجديد في تشكيل الرأي العام وذلك في إطار اسبوع الطالب الجامعي 24 .

وافتتح الحلقة النقاشية الدكتور وهيب عزيبان ، عميد كلية الإعلام ، مرحبا بمشاركة نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين في اسبوع الطالب الجامعي 24 بالكلية ، مقدما  الزميل عيدروس باحشوان نقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين لافتتاح الحلقة بكلمة تطرق فيها إلى أهمية مثل هذا الفعاليات والندوات المشتركة بما يسهم في تطوير معارف الطلبة ومساعدتهم خلال تلقي المنهاج مؤكدا على أهمية توسيع الشراكة مع الكلية لخدمة وتطوير الرسالة الإعلامية والنهوض بمهنة الصحافة بشكل عام.

وتناول باحشوان في كلمته الى أهمية الاعلام الجديد في تشكيل الرأي العام باعتباره قوة كبيرة ومؤثرة اليوم وعامل ضغط في كثير من القضايا .
ولفت إلى أهمية الاطلاع والتثقيف الذاتي للطلاب في مقاعد الدراسة وعند الخوض في المهنة ، مؤكدا على أهمية تقديم المعلومات والحقائق كما هي للجمهور  لاكتساب مصداقية بين الصحفي والمواطن  وخلق وعي مجتمعي يرقى بالاطلاع بواجباته .

واعرب عن عزم النقابة لتنظيم الدورات وحلقات النقاش والندوات للطلاب في مقر النقابة.

من جانبه الدكتور وهيب عزيبان عميد كلية الإعلام تطرق في مداخلته إلى أهمية الإعلام الجديد في تشكيل رأي عام حول القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها ..وقال إن الإعلام الجديد باستخدام التقنية الحديثة قد وفر توصيل المعلومة والخبر للجمهور والتفاعل معه .. وتناولت ورقته أهمية زيادة الوعي لدى الصحفيين بكل ما يتعلق بالقضايا المحلية وتناولها بصدق وأمانة ليكسب ثقة الجمهور ..كما تطرق عميد كلية الإعلام الى الجوانب الايجابية والجوانب السلبية للاعلام الجديد وكيفية الاستفادة منها من خلال تعزيز المهنية والموضوعية ومحاربة الشائعات وتوعية الناس .

استاذ الإعلام المساعد بجامعة عدن وحضرموت الدكتور اديب الشاطري قدم مداخلة عن دور الإعلام الإلكتروني في تشكيل الرأي العام ورفع مستوى الجمهور الثقافي وتنويرهم  واطلاعهم على ما يدور حولهم كما تضمنت مداخلته الدور الذي يؤديه الإعلام الإلكتروني حيال القضايا والأحداث المحلية المرتبطة بالقضايا الاجتماعية والاقتصادية ومشاركة المجتمع في صنع القرار .
بعد ذلك فتح باب النقاش بين الطلبة الحضور والاساتذة المحاضرين واتسم بنقاش مستفيض تخللته تحليلات واستفسارات لإيجاد معرفة دقيقة وواضحة لدور الإعلام الإلكتروني ومساهمته الفاعلة بين أوساط المواطنين واجمع الحضور على أهمية عقد دورات تدريبية عملية للطلبة في مجال  الصحافة المختلفة لتساعدهم أثناء الممارسة العملية مستقبلا