آخر تحديث :السبت - 13 أبريل 2024 - 03:34 م

اخبار عدن


اجتماع برئاسة الوزير الزعوري يوصي بإيداع التحويلات النقدية في البنك المركزي وتوقيف تجديد عقود المباني الإستثمارية

الإثنين - 19 فبراير 2024 - 11:08 م بتوقيت عدن

اجتماع برئاسة الوزير الزعوري يوصي بإيداع التحويلات النقدية في البنك المركزي وتوقيف تجديد عقود المباني الإستثمارية

عدن تايم / خاص

ترأس معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري رئيس مجلس إدارة صندوق الرعاية الإجتماعية صباح اليوم بالعاصمة عدن الإجتماع الدوري لمجلس إدارة صندوق الرعاية الإجتماعية بحضور جميع أعضاء المجلس .

وناقش اللقاء جملة من الموضوعات المتعلقة بنشاط الصندوق، والتي منها التقرير السنوي للعام 2023، ومناقشة خطة الصندوق للعام 2024، والمستجدات المتعلقة بمشروع الحوالات النقدية غير المشروطة والممول من البنك الدولي عبر منظمة اليونيسيف .

وفي مستهل الإجتماع تقدّم معالي الوزير رئيس مجلس الإدارة بشكره وتقديره للبنك الدولي الداعم لتنفيذ المشاريع الإنسانية والتنموية في اليمن، مثمناً الإهتمام الذي يوليه البنك من أجل استمرار تمويل مشروع الحوالات النقدية الطارئة للمشمولين بقانون الرعاية الإجتماعية، والمنفّذ عبر منظمة اليونيسيف. لافتاً الى أن الواقع الإقتصادي يُلقي بظلاله على معيشة الملايين من المواطنين الذي يعيشون في ظروف استثنائية، لعدم توفر أدنى مقومات الحياة في ظل نقص الموارد والتدهور المستمر للعملة المحلية .

وفي ذات السياق جدّد الوزير دعوته للبنك الدولي ومنظمة اليونيسيف لتقديم الدعم اللازم لإستكمال تقديم التجهيزات اللازمة للمركز الرئيس والفروع في المحافظات بما يمكّنه من إدارة مشروع الحوالات وإجراء التحديثات اللازمة لقاعدة البيانات، والإشراف على عمليات الصرف والتحويلات النقدية للمستفيدين من المركز الرئيسي بالعاصمة عدن .

وناقش الإجتماع جملة من القضايا المدرجة في جدول أعماله متخذا فيها جملة من القرارات والمقترحات والتوصيات .

واستعرض الإجتماع محضر اللقاء السابق وتقرير الإنجاز للعام 2023 المقدّم من المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الإجتماعية الأستاذة نجلاء الصيّاد، كما ناقش الأعضاء خطة الصندوق للعام الجاري 2024.


واوصى الإجتماع مجلس القيادة الرئاسي ومجلس الوزراء لتقديم الدعم والمساندة لصندوق الرعاية الإجتماعية وإعادة تفعيله كمؤسسة وطنية رائدة في رعاية الفئات السكانية الأشد فقرا في البلاد، وتمكينه من مهامه المخوّلة بالقانون .

كما أوصى الإجتماع وزارة التخطيط والتعاون الدولي بضرورة التنسيق مع البنك الدولي لإيداع التحويلات النقدية لمشروع الحوالات النقدية الطارئة في البنك المركزي بعدن، وتمكين إدارة الصندوق من إدارة المشروع بصورة مباشرة ودون أي وسطاء .

كما جدّد المجلس دعوته للسلطة المحلية في محافظة لحج لإتخاذ مايلزم من إجراءات لإخراج المقتحمين من مبنى الصندوق بالمحافظة، ودعا الإجتماع كافة المحافظات لإعفاء المستفيدين من صندوق الرعاية من الرسوم الصحية والتعليمية .

كما أقر مجلس الإدارة وقف تجديد عقود المباني الإستثمارية، وكلّف المدير التنفيذي لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتنفيذ ذلك.