آخر تحديث :الأحد - 21 أبريل 2024 - 02:30 ص

اخبار رياضية

في دوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد ..
الصقر وشباب القطن يقتربان من التأهل وشباب الجيل يتمسك بآماله في المجموعة الثانية

الأحد - 25 فبراير 2024 - 06:25 م بتوقيت عدن

الصقر وشباب القطن يقتربان من التأهل وشباب الجيل يتمسك بآماله في المجموعة الثانية

عدن / علاء عياش:


اقتربت فرق الصقر تعز وشباب القطن من خطف بطاقتي التأهل عن المجموعة الأولى، وذلك بعد أن حقق الفريقين فوزان في الجولة الرابعة وقبل الأخيرة من دور مجموعات بطولة أندية الدرجة الأولى لكرة اليد والتي تستضيف منافساتها صالة الشهيد علي اسعد مثنى الرياضية المغلقة بالعاصمة عدن، خلال الفترة بين 21 - 29 فبراير، وينظمها الاتحاد العام للعبة برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري بدعم وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب وإشراف قطاع الرياضة بالوزارة.

وعزز الصقر تعز بصورة كبيرة فرصة تأهله للدور نصف النهائي بفوزه على فريق وحدة المكلا بنتيجة (28/11), في المباراة الأولى التي أقيمت لحساب الجولة الرابعة ضمن مباريات المجموعة الثانية، حيث استطاع لاعبو فريق الصقر في تجاوز منافسيهم في فريق الوحدة بالمكلا بسهولة وفي مباراة كانت من طرف الصقر الذي تلاعب بالفريق المنافس وحقق في نهاية المطاف الفوز.

ليرفع الصقر تعز بهذا الفوز رصيده إلى 7 نقاط من أربع لقاءات فاز في ثلاثة وتعادل في مباراة، في حين لايزال رصيد وحدة المكلا خالي من النقاط بالمركز الأخير بالمجموعة بخسارته لمبارياته الأربع.

واقترب شباب القطن من حسم تأهله للدور نصف النهائي عن المجموعة الثانية بعدما تجاوز فريق الإتحاد إب بنتيجة هي الأعلى من بين المباريات التي أقيمت في دور المجموعات وبلغت قوامها (41/23), في مباراة شهدت أفضلية وتفوق واضح من جانب فريق شباب القطن الذي لم يجد صعوبة في تخطي منافسه الاتحاد وتعزيز آماله للتأهل رافعا رصيده إلى 7 نقاط، في حين بقي فريق الإتحاد عن رصيده السابق 3 نقاط.

وتمسك شباب الجيل بآماله في بلوغ الدور نصف النهائي عن المجموعة الثانية بفوزه على منافسه فريق الجلاء عدن بواقع نتيجة نهائية (25/20), كانت حصيلة مجهود رائع قدمه لاعبو شباب الجيل في المباراة التي انتهت لمصلحتهم وبأداء قوي، ليضيف الفريق نقطتين إلى رصيده بهذا الفوز محتلا المركز الثالث في المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما بقي رصيد الجلاء نقطة في المركز قبل الأخير.

وحسم فريق الشعلة عدن رسمياً تأهله للدور نصف النهائي بتصدره المجموعة الأولى حتى ماقبل نهاية دور المجموعات برصيد 8 نقاط، وذلك بعدما كسب منافسه فريق وحدة تريم بنتيجة (29/25) ضمن مباريات الجولة الرابعة من المنافسات، ليخطف الشعلة البطاقة الأولى عن المجموعة، في حين مع الخسارة بقي رصيد وحدة تريم عند نقطتين.

وحافظ تضامن حضرموت على فرصة التأهل للدور نصف النهائي بالبطاقة الثانية عن المجموعة الأولى بفوز مستحق من أمام منافسه فريق شباب رخمة ذمار بنتيجة (31/17), منعشا آمال التأهل ومعوضا خسارة الجولة الماضية أمام الشعلة الذي بدور خطف رسمياً اولى بطاقات التأهل للدور نصف النهائي، ليرفع تضامن حضرموت بهذا الفوز رصيده إلى 6 نقاط، في حين بقي رصيد شباب رخمة عن نقطتين.

وتواصل غياب حسان ابين عن المنافسات وذلك بعد تخلفه عن حضور المباراة التي كان مقررا لها أن تقام أمام فريق الشرارة لحج الذي كسب نقطتين رافعا رصيده إلى 6 نقاط، معززا من فرص تأهله في انتظار المباراة المقبلة في الجولة الأخيرة والتي ستجمعه أمام منافسه المباشر تضامن حضرموت لتسمية الطرف الثاني المرافق للمتصدر الشعلة عدن للدور نصف النهائي.

وكانت نتائج مباريات الجولة الثالثة قد أسفرت عن فوز الشعلة عدن على تضامن حضرموت بنتيجة (23/21), وحسم التعادل لقاء قمة الصقر تعز وشباب القطن بواقع (19/19)، وتغلب الشرارة لحج على منافسه فريق وحدة تريم (31/19), وانتهت مواجهة الإتحاد إب ومنافسه الجلاء عدن بالتعادل بنتيجة (30/30), وتمكن فريق شباب الجيل بالحديدة من تحقيق الفوز من امام منافسه فريق وحدة المكلا بنتيجة (24/21), وبختام مباريات الجولة كسب شباب رخمة نتيجة المباراة (10/0).

وتختتم صباح غداً مباريات دور المجموعات بلقاء اول يقام لحساب المجموعة الثانية ويجمع شباب القطن وشباب الجيل، ويصطدم تضامن حضرموت والشرارة لحج لحساب المجموعة الأولى، ويلتقي الجريحان الجلاء عدن والوحدة بالمكلا لحساب المجموعة الثانية.

وتستكمل مباريات الجولة بمباراة الشعلة عدن وشباب رخمة في المجموعة الأولى، وفي المجموعة الثانية الصقر تعز يقابل الاتحاد اب، ووحدة تريم يواجه حسان ابين في المجموعة الأولى.