آخر تحديث :الأحد - 21 أبريل 2024 - 02:30 ص

اخبار عدن


عاجل .. انتفاضة عمالية عارمة أمام قصر معاشيق وتحذير للرئاسي والحكومة (صور)

الإثنين - 26 فبراير 2024 - 11:22 ص بتوقيت عدن

عاجل .. انتفاضة عمالية عارمة أمام قصر معاشيق وتحذير للرئاسي والحكومة (صور)

عدن تايم / خاص

نفذ الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب ونقابيون وعمال وموظفون وقفة احتجاجية عمالية غاضبة أمام القصر الرئاسي ( المعاشيق ) بالعاصمة عدن صباح اليوم الأثنين .

وكان رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب سامي خيران كشف يوم أمس ان "الوقفة ستبعث رسالة قوية من أصوات أصابها الجوع والذل ولا تبحث عن غير ما هو حقها القانوني والمشروع ليس أكثر، أسمعوا أصواتنا فنحن حملة أعلام العلم والصناعة والصحة والنفط وكل أشكال الدولة تقوم على أكتاف هؤلاء العمال وأي حمل يستطيع العامل حمله وهو منهك القوى، ضعيف الحال لا يستطيع سد رمق أطفاله ".

وأضاف " مجلسنا الرئاسي حكومتنا الموقرة إن شاء الله تعالى إن نزولنا الاثنين لا تحمل غير صرخة جائع أصابه الوهن من ثقل ما يحمله من معاناة وغلاء معيشة قتلته وقتلت كل أحلامه وأطفاله ... أنظروا لهذه الحالة ولا تهملوها لأنها أخر صرخة من عامل منهك ومظلوم أسمعوها باهتمام بالغ ولا تتركوها بدون حل نهائي ... وحتى لا ينجر العامل الى الدفاع عن نفسه وأطفاله من مجاعة قد تأكل الأخضر واليابس ".

وأكد " نحن نعلم بأن لدى مجلس القيادي الرئاسي والحكومة نعلم جيدا بأن لديها أوراق تستطيع بها من التقليل عن معاناتنا مثل ... إعلان عن حكومة تقشف وتقليل البعثات الدبلوماسية للحد الادنى عدم أرسال أي مرتبات بالعملة الأجنبية الى الخارج والحفاظ على العملة الصعبة داخل البلد ومحاولة التقشف بالصرف والهدر المالي الواضح لنا بصرفيات موظفي المناصب العليا وغيرها من الإجراءات"

وختم عن موضوع المرتبات " ولا ننسى المرتبات الذي تم الحصول عليها بعد تحويل الرواتب الى البنوك والحصول على عدد كبير من الازدواج الوظيفي وهذه المبالغ الذي يجب أن توظف لصالح العمال وزيادة علاواتهم ولكننا لانسمع أي تقارير تتكلم عن ذلك، كل ما حدث هو تحويل رواتب العمال الى البنوك دون أي فائدة عن هذا الاجراء ".