آخر تحديث :السبت - 20 أبريل 2024 - 09:52 ص

اخبار وتقارير

اللجنة الحكومية تعلن فتح الطرق عن فتح طريقين رئيسين في تعز
مسؤول عسكري : نحن نفتح للمواطنين والحوثي يفتح لاهدافه العسكرية

الجمعة - 01 مارس 2024 - 08:44 م بتوقيت عدن

مسؤول عسكري : نحن نفتح  للمواطنين والحوثي يفتح لاهدافه العسكرية

عدن تايم / خاص

أعلنت اللجنة الحكومية لفتح الطرق عن فتح طريقين رئيسين في تعز ابتداء من يوم غد السبت.

وافاد مصدر في اللجنة ان الطريق الأول هو طريق حوض الأشرف عقبة منيف الحوبان خط صنعاء والطريق الثاني المطار القديم حذران البرح خط الحديدة.

وقال العقيد عبدالباسط البحر ، نائب رئيس التوجيه المعنوي - قيادة محور تعز في تصريحات لقناة اليمن ان " المليشيات لا تقم باي اعمال من شأنها أو تتجه نحو فتح الطرقات.. فهي التي تقطع الطرقات وهي التي تتاجر بالمعاناة لابناء الشعب.

وأما نحن نحاول بكل الوسائل للتسهيل والتخفيف على المواطنين ومن توفير كافة الخدمات التي من شأنها خدمة الناس ولا نعارض او نمانع ابدا من كل ما يسهل ويذلل حرية تنقلهم".

وأشار البحر "لكن وانا شخصياً منزلي في شارع الخمسين أأكد بأنه لا يوجد اي خط يربط هذه الخطوط الدائرية (الستين ـ الخمسين ـ الثلاثين ) الدائرية حول المحافظة من الشرق إلى الغرب ولا يوجد اي رابط بينها من الشمال للجنوب، إلا ممرات ريفية ضيقة بين القرى لا تصلح للعبور باتجاهين ".

وأكد البحر "لم نجد من المليشيا الحوثية اي تجاوب منذ بداية 2016 عندما وقعوا اتفاق ظهران الجنوب لفتح الطريقين الرئيسين الشرقي والغربي ثم تنصلوا عن تنفيذه بعد ذلك وهكذا هي عادتهم دائما دعاية اعلامية بلا اي تنفيذ لما يلتزموا به..

ولا عندهم مبادرات سواء فتح الطرق رئيسية او فرعية معتادة.. إلا الطرق الخاصة باهدافهم العسكرية".