آخر تحديث :الجمعة - 19 أبريل 2024 - 08:24 ص

اخبار عدن


نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين تحيي مسيرة الإعلامي علي السقاف

الإثنين - 04 مارس 2024 - 06:45 م بتوقيت عدن

نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين تحيي مسيرة الإعلامي علي السقاف

عدن / منير النقيب

نظمت نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين ومجلس فرع النقابة بالعاصمة عدن اليوم الاثنين في النقابة بمديرية التواهي فعالية تأبين للفقيد الإعلامي والإذاعي علي عبدالله السقاف بمشاركة زملاء ورفاق عمل الفقيد الإذاعي السقاف وحضور اسرته وجمع من الصحفيين والإعلاميين المحبين للفقيد الإعلامي علي السقاف.

وفي مستهل الفعالية التي ادارها د. عادل محسن تحدث نقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين الأستاذ عيدروس باحشوان عن الأدوار الإعلامية التي كان يتميز بها فقيد الإعلام الجنوبي الإذاعي علي السقاف.

وقال باحشوان أن الراحل الإعلامي السقاف كان ينفرد بملكات إعلامية متميزة استطاع من خلالها محاكاة ونقل واقع المواطنين وهمومهم المعيشية عبر أثير الإذاعة.

وأضاف باحشوان أن الإعلامي الفقيد علي السقاف استطاع من خلال برنامج "وطني" من هنا عدن اف ام مناقشة الكثير من القضايا والمشاكل المتعلقة بحياة المواطنين في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب ،وتمكن من تحقيق شعبية وتفاعل جماهيري كبير وإيصال رسالة إعلامية ناجحة.

وبدوره تحدث رئيس مجلس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين فرع العاصمة عدن عبدالكريم الشعبي عن أهمية الفعالية التأبينية للفقيد الإعلامي والاذاعي علي عبدالله السقاف.
وقال الشعبي أن الأستاذ علي عبدالله السقاف كان مثالا للصوت الإعلامي الجنوبي المدافع عن قضايا وهموم المقهورين والمظلومين بالجنوب.
وأشار الشعبي بأن السقاف كان اعلامي لا يعرف الكلل ووهب نفسه من خلال المذياع للدفاع عن حقوق وقضايا المظلومين التي عبث بها الفساد.

وفي زخم الحديث عن مأثر الإعلامي السقاف تحدث محمد العمودي نائب رئيس هيئة تلفزيون عدن المستقلة واذاعة هنا عدن عن مدى خسارة الإعلام الجنوبي برحيل الفقيد الإذاعي علي السقاف..مشيرا إلى الفقيد الراحل كان يتمتع بحب واحترام طاقم الإذاعة وقناة عدن المستقلة ويحظى بأحترام واسع .
وقال العمودي أن السقاف بأسلوبه الإعلامي والاذاعي كسب جمهور كبير من المتابعين لاذاعة هنا عدن.. وحقق نقلة إعلامية ناجحة في برنامج ياوطني.
وفي السياق شارك الإعلامي أحمد صالح ربيع وهو رفيق وزميل الراحل الفقيد علي السقاف بكلمة تحدث فيها عن الفقيد السقاف.
وأكد ربيع أن فقدان ورحيل الكادر الاذاعي المبدع علي السقاف سبب حزن وفراغ كبيرين داخل بلاط إذاعة هنا عدن وقناة عدن المستقلة وفي الوسط الإعلامي الجنوبي.
وقال ربيع " إن الإعلامي الراحل علي السقاف كان مثالا للعمل الإذاعي وكان الصوت المعبر عن هموم الناس ومحاربا للفساد.
وأضاف": الفقيد السقاف كان نصير الحق ويقف في برامجه إلى جانب المظلومين من عامة الناس بنقل معاناتهم عبر برامج اذاعية نالت الشهرة والنجاح والتفاعل الجماهيري الكبير.

وكان آخر المتحدثيين واحد كوادر اذاعة عدن الاعلامي علي سلام مبارك تناول في كلمته وقائع من حياة الفقيد علي السقاف.. لافتا إلى اسلوبه المحبوب بين زملاء العمل ومدى احترامه لرسالة الإعلام والدور الإذاعي في مخاطبة المجتمع ونقل معاناتهم.

وشهدت الفعالية مداخلات الحاضرين عن ادوار الإعلامي الجنوبي الراحل الفقيد علي عبدالله السقاف.

في ختام الفعالية كرم نقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين الأستاذ باحشوان أسرة الفقيد الإعلامي السقاف.