آخر تحديث :السبت - 15 يونيو 2024 - 12:10 م

مجتمع مدني


باسليم والبعيدة .. مناقشة التدخلات الإنسانية لمؤسسة ينابيع الخير في قطاع التعليم

الثلاثاء - 05 مارس 2024 - 10:58 م بتوقيت عدن

باسليم والبعيدة .. مناقشة التدخلات الإنسانية لمؤسسة ينابيع الخير في قطاع التعليم

عدن / خاص

التقى رئيس المكتب الفني في وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد عمر باسليم برئيس مؤسسة ينابيع الخير الخيرية توفيق محمد البعيدة بالعاصمة المؤقتة عدن حيث تم مناقشة التدخلات الإنسانية للمؤسسة في قطاع التعليم كبناء المدارس في القرى النائية والبعيدة ، والمشاريع الإنسانية الاخرى وتجهيزها في العديد في العديد من المحافظات اليمنية، كما استعرض رئيس رئيس المؤسسة خطة المؤسسة خلال العام الجاري 2024م، بما في ذلك الحاجة الملحة لتحسين الوصول إلى التعليم في المناطق النائية والمحرومة ، مؤكدا التركيز على البنى التحتية كونها تمثل خطوة أساسية في هذا الصدد وعلى أهمية ضمان جودة التعليم من خلال توفير بيئة تعليمية مناسبة في المناطق الريفية.

من جانبه ثمن رئيس المكتب الفني بوزارة التربية والتعليم الدكتور محمد باسليم دور مؤسسة ينابيع الخير وإسهاماتها وتدخلاتها في قطاع التعليم ، مشيرا إلى ضرورة توفير تمويل مستدام لمشاريع البنى التحتية كبناء المدارس، وبما يضمن استمرارية الجهود التعليمية على المدى الطويل، كما أكد د. باسليم خلال اللقاء على أهمية تعزيز التعاون بين الحكومة المحلية والمنظمات الإنسانية والمجتمع المحلي لضمان تحقيق أهداف التعليم وتعزيز فرص النمو والتنمية في المناطق المحرومة.

حضر اللقاء الوكيل المساعد لقطاع المشاريع والتجهيزات بوزارة التربية الاستاذ فضل عبدالله علي مقبل ومدير عام التعليم التعويضي د. عارف قاسم صالح القطيبي والمهندس علي عبدالله مقبل ضابط المشاريع في قطاع التعليم بمؤسسة ينابيع الخير.