آخر تحديث :الجمعة - 19 أبريل 2024 - 11:25 ص

اخبار عدن

دفعة "الشهيد محمد المرهبي" ...
تخرج دفعة جديدة من قوات الحزام الأمني بعدن

الأربعاء - 06 مارس 2024 - 07:14 م بتوقيت عدن

تخرج دفعة جديدة من قوات الحزام الأمني بعدن

عدن تايم/خاص

شهد معسكر الشهيد الشوبجي بالعاصمة عدن، اليوم، حفل تخرج الدفعة التاسعة مستجدين دفعة "الشهيد محمد أحمد حسن المرهبي"، بحضور العديد من القيادات الامنية.

وفي كلمة ألقاها خلال حفل التخرج، حيا مؤمن السقاف عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس تنفيذية انتقالي العاصمة عدن، الخريجين من الدورة التاسعة (استجداد) لقوات حزام عدن، والتي تأتي ضمن خطة العام التدريبي الحالي، ناقلا لهم تحيات القيادة السياسية ممثلةً بالرئيس القائد عيدروس قاسم الزُّبيدي, رئيس المجلس الاننقالي الجنوبي, القائد الاعلى للقوات المسلحة الجنوبية.

وعدد السقاف مراحل النضال الذي سطره شعب الجنوب ابتدأ من الحراك الثوري السلمي حتى توجت تلك التضحيات بطرد مليشيا الحوثي من أرض الجنوب وتأسيس قواتنا المسلحة الجنوبية التي كان لها دور كبير في القضاء على الارهاب وتثبيت الامن والاستقرار.

بدوره, ثمن العميد أحمد حسن المرهبي رئيس الدائرة الأمنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، مدى انضباط الجنود المستجدين ومايتحلوا به من ربط وضبط عسكري، مؤكداً أن الرفع من قدرات جنودنا لا يأتي إلا من خلال الاهتمام بعملية الانضباط العسكري والتدريب المستمر.

من جانبه, أكد العميد محسن الوالي, القائد العام لقوات الحزام الأمني أن قوات الحزام قد اثبتت دورها البارز في مكافحة الارهاب والجريمة بكل انواعها, مقدما شكره،للرئيس القائد عيدروس الزبيدي الذي يولي القوات اهتمام خاص من خلال التدريب والتأهيل ،شاكرا جهود العميد الربيعي على جهوده في تطوير منظومة العمل الأمني على صعيد قوات حزام العاصمة عدن.

ولفت العميد الوالي إلى أن القوات المسلحة الجنوبية قوة واحدة بكافة مسمياتها وتشكيلاتها،وسوف تتصدى لكل محاولات استهداف الجنوب في الجبهات الحدودية كما تلقن عصابات الإرهاب والفوضى والجريمة في الداخل والتي تحاول أن تعث في الارض فسادا.

إلى ذلك، حيا أركان الحزام الأمني, قائد حزام العاصمة عدن العميد جلال الربيعي، الروح القتالية والمبادئ والقيم الوطنية للمستجدين من الأفراد في الدورة، مؤكدا أن التدريب النوعي والقتالي يهدف إلى رفع كفاءة ومهارة القيادة وأساليب القتال، بالإضافة إلى الارتقاء بمهاراتهم ومعنوياتهم إلى مستويات عالية على صعيد المعركة ضد قوى الشر والإرهاب.

وأشار العميد الربيعي إلى أن قوات الحزام الأمني تقف إلى جانب رئيس الحكومة في جهوده من أجل مكافحة الفساد وفقا لتوجيها الرئيس الزبيدي وسنكون اليد التي يضربوا بها المفسدين الذين لا يقل خطرهم عن إرهاب القاعدة ومليشيا ايران الحوثية.

كما ألقيت في الحفل عدد من الكلمات من قبل، اللواء فضل باعش, قائد القوات الخاصة عدن لحج أبين، والعميد أبو بكر جبر, نائب مدير أمن العاصمة عدن، أشادت بقوات الحزام الأمني وما تحققه من إنجازات، مؤكدة بأن القوات الأمنية تقف في صف وخندق واحد لمواجهة التحديات والدفاع عن مكتسبات شعب الجنوب التي تحققت خلال السنوات الماضية.

وشهد الحفل عرض عسكري مهيب حيث استعرض المستجدين مهاراتهم القتالية والفنية التي تدل على الولاء والحماس القتالي لديهم لينال بذلك استحسان الحاضرين.

واختتم الحفل بتكريم المشاركين في الدورة بالشهادات التقديرية كما تم تكريم اركان قطاع البريقا على دوره الأمني من خلال افشال عملية سرق مركبة مصفحة بالمديرية.