آخر تحديث :الأحد - 14 أبريل 2024 - 09:45 م

اخبار وتقارير


اجتماع هام للرئيس الزُبيدي مع قيادة اتحاد نقابات عمال الجنوب (تفاصيل)

الأحد - 17 مارس 2024 - 01:46 ص بتوقيت عدن

اجتماع هام للرئيس الزُبيدي مع قيادة اتحاد نقابات عمال الجنوب (تفاصيل)

عدن تايم/خاص

التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي مساء اليوم السبت، قيادة الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب.

ورحب الرئيس الزُبيدي في مستهل اللقاء، الذي حضره الأمين العام للأمانة العامة لهيئة الرئاسة فضل الجعدي، وعدد من أعضاء من هيئة الرئاسة، وعدد من وزراء المجلس في الحكومة، وعدد من ورؤساء الهيئات المساعدة، بقيادات العمل النقابي في الجنوب، مهنئا إياهم بحلول الشهر الكريم، ومثمنا الجهود التي تبذلها النقابات العمالية في سبيل الانتصار لحقوق منتسبيها ومساعدتهم والدفاع عن مصالحهم، والمشاركة في تصحيح الاختلالات في المؤسسات الحكومية وإصلاح أوضاعها والارتقاء بعملها.

واستعرض الرئيس الزُبيدي في اللقاء مستجدات المشهد السياسي في بلادنا والمنطقة، والتداعيات الكبيرة التي أفرزها التصعيد الحوثي في البحر الأحمر وباب المندب وانعكاساته على الأمن القومي والغذائي لشعبنا ومقدراته الاقتصادية، مؤكدا على أهمية دور النقابات العمالية في إيضاح تداعيات تلك الممارسات الإرهابية على حياة المدنيين بدرجة أساسية.

وشدد الرئيس الزُبيدي على ضرورة الارتقاء بالعمل النقابي وتعزيز حضور النقابات العمالية في الجنوب لمساندة حقوق منتسبيها ونقل همومهم، مشيرا إلى أهمية التنسيق بين النقابات العمالية والمؤسسات الحكومية وفي مقدمتها الوزارات في نطاق الاختصاص.

واستمع الرئيس الزُبيدي من رئيس اتحاد نقابات عمال الجنوب وممثلي النقابات إلى مجمل الصعوبات التي تواجه عمل النقابات العمالية، ومعاناة منتسبيها في ظل الظروف الاقتصادية التي يعيشها البلد جراء الأزمة الإنسانية التي انتجتها الحرب وتوقف صادرات النفط والغاز، والسبل الممكنة للتخفيف منها.