آخر تحديث :الإثنين - 17 يونيو 2024 - 08:33 م

اخبار محافظات اليمن


افتتاح مركز العزل الطبي لحالات مرضى الكوليرا بالضالع

الخميس - 11 أبريل 2024 - 08:49 م بتوقيت عدن

افتتاح مركز العزل الطبي لحالات مرضى الكوليرا بالضالع

الضالع/خاص:

بتوجيهات من محافظ محافظة الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح، تم الاعلان عن أفتتاح مركز العزل الوبائي لمرضى الكوليرا في المستشفى المركزي بمنطقة حكوله.
وأوضح الدكتور عبدالرحمن المحرابي مدير عام المستشفى المركزي بأن مركز العزل الطبي لمرضى الكوليرا مجهز بكافة التجهيزات الطبية الأولية لأستقبال حالات الأسهالات المائية الحادة.
وأشار مدير عام المستشفى المركزي بالجهود المبذولة من قبل قيادة مكتب الصحة والسكان ممثلة بالدكتور اياد صالح عبدالله المدير العام ،الذي. اطلع على التجهيزات الأولية، ووجه فريق الأستجابة الطارئة والانذار المبكر للأمراض التكاملية بالمحافظة بالدوام في المركز واستقبال الحالات المرضية. وأكد مدير عام المستشفى المركزي بأن الفريق الطبي يعمل بشكل تطوعي ويسعى الى تقديم خدمات ورعايةً طبية جيده، تحد من علاج ومواجهة هذا الوباء المنتشر لمرض الكوليرا.
هذا وكان مكتب الصحة والسكان بالمحافظة قد دعا في وقت سابق من الأسبوع الماضي وزارة الصحة والسكان الى تقديم الدعم بالأدوية والمغذيات وغيرها، مع تكاتف الجهود الرسمية والشعبية نحوها، لتوفير المستلزمات الطبية وكذا الأمكانيات والاحتياجات الضرورية الملحه، بما يمكن الجهات الطبية من القيام بدورها الإنساني على اكمل وجه. الجدير بالذكر بأن محافظة الضالع قد تلقت خلال الأسبوعين الماضية عدد من الحالات لمرض الكوليرا في عدة مناطق من المحافظة، وتم رصدها ، وعزلها والقيام بالواجب نحوها ،مع ضهور ازدياد لهذا الوباء بشكل مقلق يتطلب اخذ الاحترازات والابلاغ عن الحالات المرضية بوقت مبكر.