آخر تحديث :الجمعة - 31 مايو 2024 - 12:16 ص

اخبار رياضية


للمرة 19.. الهلال بطلا للدوري السعودي باكتساح الحزم

السبت - 11 مايو 2024 - 09:48 م بتوقيت عدن

للمرة 19.. الهلال بطلا للدوري السعودي باكتساح الحزم

عدن تايم / كووورة

توج الهلال بلقب الدوري السعودي للمحترفين للمرة 19 في تاريخه، بفوزه 4-1 على الحزم، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 31 من البطولة.

ورفع الهلال رصيده إلى 89 نقطة في صدارة ترتيب دوري روشن، فيما تجمد رصيد الحزم عند 20 نقطة في المركز الأخير.

ووسع الهلال، فارق النقاط مع النصر إلى 12 نقطة قبل 3 جولات فقط على النهاية، مما يعني استحالة التعويض.

وواصل الهلال، سلسلة الانتصارات المتتالية في دوري المحترفين للمباراة 24 تواليا، متجنبا الهزيمة في 31 جولة حتى الآن.

وسجل رباعية الهلال، ميتروفيتش (15 و45+3) أحمد الجواد (39) بالخطأ في مرماه، وسافيتش (45+6).

في المقابل، سجل هدف الحزم، فايز سيليماني في الدقيقة 34


وشهد الشوط الأول، سيطرة كاملة من الهلال على الاستحواذ ومجريات اللعب بتناقل الكرة يمينا ويسارا، وإرسال العرضيات من الجبهتين اليمنى واليسرى.

ونجحت دفاعات الحزم في تفادي هجمات الهلال خلال الدقائق الأولى، قبل أن يفتتح ميتروفيتش، التسجيل عبر ركلة جزاء في الدقيقة 15.

وبعد أقل من دقيقة، تمكن محمد باداموسى من إدراك التعادل للحزم بعد انفراد تام بالحارس ياسين بونو، ولكن الحكم قرر إلغاء الهدف بداعي التسلل.

وواصل "الزعيم" هجماته المستمرة على الحزم الذي عانى كثيرا من الضغط وسط تراجع تام، ولكنه باغت الجميع بهدف التعادل في الدقيقة 34 عن طريق فايز سيليماني الذي انفرد بمرمى الهلال وهز الشباك.

واستعاد الهلال توازنه، وتمكن من ترجمة سيطرته بتسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 39 عن طريق أحمد الجواد لاعب الحزم، بالخطأ في مرماه، عبر تسديدة فشل حارس الحزم في التعادل معها.


وفي الدقيقة 42، أطلق محمد كنو، تسديدة صاروخية تصدى لها حارس الحزم قبل أن يتمكن الخط الخلفي من إبعادها عن منطقة الخطر.

ولم يكتف الهلال بهذا القدر، بل واصل الضغط على الحزم بتسجيل الهدف الثالث عن طريق ميتروفيتش في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، بعد تمريرة مميزة من سافيتش من الجهة اليسرى.

وبعد ثوان قليلة، جاء الدور على سافيتش ليهدد مرمى الحزم بتسديدة قوية اصطدمت بالدفاع، قبل أن يكرر المحاولة مستغلا دربكة دفاعية، ليضيف الهدف الرابع في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.

وبدأ الحزم، الشوط الثاني بقوة كبيرة، حيث هدد مرمى الهلال بتسديدة من جونيور مورينيو اصطدمت بالقائم الأيسر بالدقيقة 52.

وأجرى جورجي جيسوس مدرب الهلال، تبديلين دفع خلاهما بالثنائي رينان لودي وناصر الدوسري بدلا من ياسر الشهراني وروبن نيفيز في الدقيقة 62، ثم حسان تمبكتي بدلا من كاليدو كوليبالي ومحمد القحطاني بدلا من مالكوم.


وتمكن ميتروفيتش من لعب ضربة رأسية مميزة في الدقيقة 65، جاءت أعلى العارضة، قبل أن يرد عليه الحزم بركنية كاد أن يسجل منها الهدف الثاني ولكن الكرة اصطدمت بالقائم الأيمن.

وكاد أن يسجل ميتروفيتش، الهدف الخامس في الدقيقة 83، بعد تمريرة مباغتة من مالكوم عبر الجهة اليسرى، ولكن دفاع الحزم نجح في إنقاذ مرماه.

وفي الدقيقة 88، هدد محمد القحطاني مرمى الخصم بتسديدة مباغتة من الجهة اليمنى، ولكن حارس الحزم تصدى لها ببراعة شديدة.

وتمكن عمر الراويلي من تقليص الفارق للحزم في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عن طريق عمر الراويلي، ولكن الحكم قرر إلغاء الهدف، لتنتهي المباراة بفوز الهلال 4-1.