آخر تحديث :الإثنين - 17 يونيو 2024 - 01:12 ص

اخبار عدن


صور صادمة/ تزايد شكاوى المواطنين من مخالفات مخابز عدن.. انعدام النظافة وتقلص الحجم

السبت - 25 مايو 2024 - 01:12 م بتوقيت عدن

صور صادمة/ تزايد شكاوى المواطنين من مخالفات مخابز عدن.. انعدام النظافة وتقلص الحجم

عدن تايم / خاص


تزايدت شكاوى المواطنين في العاصمة عدن بشأن عدم التزام المخابز بالحجم المخصص والمقرر رسميًا للروتي، وكذلك تجاهلها لمعايير النظافة.

وقد وثق مواطنون العديد من الحالات التي يظهر فيها الروتي أصغر حجمًا من الحجم الرسمي المعتمد، بالإضافة إلى العثور على مواد غريبة مثل الأحجار داخل الروتي.

وقد أعرب المواطنون عن استيائهم الشديد من هذه المخالفات، مشيرين إلى أن هذا الوضع كارثي في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها المدينة و في وقت تطالب فيه نقابة المخابز برفع سعر الروتي إلى 100 ريال، مبررة ذلك بانهيار العملة المحلية وارتفاع تكاليف الإنتاج، دون مراعاة لمعايير الجودة أو تقديم ضمانات بتحسين الخدمات أو على الأقل تنفيذ سلسلة تفتيش على مخابزها

وقال أحد المواطنين: "نشتري الروتي يوميًا ونلاحظ أن حجمه يتناقص باستمرار، وأحيانًا نجد أشياء غريبة داخله. الوضع لا يُحتمل، خاصة مع مطالبات رفع الأسعار".

من جهة أخرى، لم تقم الجهات المعنية بواجبها في مراقبة وتنظيم عمل المخابز، مما زاد من تذمر المواطنين، ويدعو الأهالي السلطات المحلية إلى التدخل العاجل لضمان التزام المخابز بالمعايير الرسمية وتحسين جودة المنتجات، قبل النظر في أي زيادة محتملة للأسعار.

وتطالب نقابة المخابز، في ظل هذه الفوضى، برفع السعر إلى 100 ريال للقرص الواحد، مشيرة إلى الأعباء المالية التي تتحملها المخابز نتيجة ارتفاع أسعار المواد الأولية.

من جهة أخرى، فمن الضروري أن تتحرك الجهات المعنية بسرعة لإجراء عمليات تفتيش دورية على المخابز وضمان التزامها بالمواصفات الرسمية، حفاظًا على صحة المواطنين .