آخر تحديث :الإثنين - 17 يونيو 2024 - 09:40 م

اخبار محافظات اليمن


أبين..نزول ميداني للمناطق المستهدفة بالنشاط الايصالي التكاملي الثاني

الثلاثاء - 28 مايو 2024 - 05:55 م بتوقيت عدن

أبين..نزول ميداني للمناطق المستهدفة بالنشاط الايصالي التكاملي الثاني

ابين / خاص

بإشراف مباشر من وزارة الصحة العامة والسكان تواصل النشاط الإيصالي التكاملي للعام 2024م المرحلة الثانية بمحافظة أبين،
قام فريق من المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني، بنزول ميداني للمناطق المستهدفة بالنشاط الايصالي التكاملي الثاني.

ويشمل الفريق الذي يزور محافظة أبين كلا من لطفي حاج محمد الكثيري، ود. أعياد حسين علي ناصر، وحياة عبدالله صالح جعدان.

وتفقد الفريق خلال زيارته لمناطق ذهل أحمد و22 مايو بمديرية زنجبار وكذلك تم النزول لمديرية خنفر منطقة المِحْرَاق ونزول آخر لمنطقة باتيس لحبيل البَرَقْ وساكن الحضارمة بالحبيل وتفقدوا سير حملة النشاط الايصالي التكاملي، ومستوى أداء الفرق الصحية العاملة بقرى ومناطق زنجبار وخنفر.

كما اطلع فريق الإشراف على آلية سير عمل للفرق الميدانية والسجلات المنجزة ونوع الخدمات التي يقدمونها، كما اطلعوا على أهم الصعوبات والمشكلات التي يواجهها أفراد الفرق، والتقوا بعدد من المواطنين والشخصيات الاجتماعية الذين أبدوا ارتياحهم للجهود المتواصلة لمكتب الصحة ووصول الخدمات الصحية الأولية لهم.

ويشمل النشاط الايصالي التكاملي خدمات التحصين والصحة الإنجابية والتغذية والرعاية التكاملية وصحة الأطفال والنساء الحوامل وتوزيع العلاجات، والتوعية والتثقيف الصحي.

ودعا فريق الإشراف جميع الإخوة المواطنين بالمديريات المستهدفة إلى التعاون مع الفرق الميدانية، وتسهيل أعمالها من أجل تقديم الخدمة الطبية وتحقيق التنمية الصحية والوقاية من الأمراض والأوبئة.

ويأتي هذا النزول تواصلا للنزولات الجارية هذه الأيام لمناطق النشاط الايصالي للتحصين ضد الأمراض القاتلة ومواكبة أعمال التوعية والتأثير المجتمعي في مناطق محافظات الجمهورية، الذي يستهدف تنفيذ برامج التوعية الخاصة بخطة المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي النابعة من توجيهات وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح، بغية الوصول إلى القضاء على بؤر الأمراض الفيروسية.

ويشار إلى أن 230 عنصراً تثقيفياً صحيًا بواقع 2 لكل مديرية، توزعوا لتنفيذ مهامهم في الجولة الثانية للنشاط الايصالي، ويشرف عليهم منسقو المديريات والمحافظات.