آخر تحديث :الأربعاء - 19 يونيو 2024 - 05:12 م

اخبار عدن


الشرجبي يبحث مع المفوضية السامية مجالات التعاون المشترك في مجال المياه والبيئة

الأربعاء - 29 مايو 2024 - 08:08 م بتوقيت عدن

الشرجبي يبحث مع المفوضية السامية مجالات التعاون المشترك في مجال المياه والبيئة

عدن - خاص

بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مارين كاديوم شاي، مجالات التعاون والعمل المشترك بين الوزارة والمفوضية بمجال المياه والبيئة والآفاق المستقبلية للعمل المشترك.

كما جرى خلال اللقاء، مناقشة العديد من المواضيع أبرزها مشاريع المفوضية الجاري تنفيذها في اليمن، ومنها تدخلات الصرف الصحي في العاصمة المؤقتة عدن، ومشاريع الطاقة النظيفة في عدد من المواقع، إضافة إلى قضايا البيئة والتغيرات المناخية وارتباطها بقضايا النزوح، وأهمية التحول من مشاريع الطوارئ الى المشاريع التنموية، وما يتطلبه ذلك من جهد ووقت طويل الأمد لتعزيز التخطيط والتنفيذ للمشاريع المستدامة.

ووقف اللقاء، أمام تأثير الهجرة غير الشرعية على قضايا البيئة والتغيرات المناخية والضغط على الخدمات والموارد، والتنوع الحيوي للمحميات والمناطق الحساسه بيئياً.

وجرى الاتفاق على انخراط فريق المفوضية مع فريق الوزارة في تطوير مقترحات المشاريع التنموية للتغلب على التحديات البيئية واثار التغيرات المناخية.

وأكد اللقاء، على أهمية الشراكة بين الوزارة والمفوضية للمساهمة في التخفيف من معاناة المواطنين الذين يعيشون ظروف استثنائية جراء الحرب.. مؤكدين ضرورة مضاعفة الجهود والتنسيق بين الجانبين من أجل تحسين الخدمات في مختلف مجالات المياه والبيئة.