آخر تحديث :الإثنين - 15 يوليه 2024 - 09:17 ص

اخبار محافظات اليمن


بدعم سعودي.. تدشين مشروع تعليمي في أربع محافظات

الثلاثاء - 04 يونيو 2024 - 09:11 م بتوقيت عدن

بدعم سعودي.. تدشين مشروع تعليمي في أربع محافظات

عدن تايم/خاص:

دُشّنَ في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، مشروع الوصول إلى التعليم في الريف، بمساهمة ثنائية من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ومؤسسة العون للتنمية.

ويهدف المشروع الى حصول 150 فتاة على شهادة دبلوم المعلمين في 5 مناطق ريفية ب طأربع محافظات يمنية وبما يسهم في زيادة معدلات تعليم الفتيات في الريف، وكذا الحد من نسبة الأمية في الريف بين الفتيات، والحد من تسرب الفتيات من التعليم العام في المناطق الريفية من خلال توفير كادر نسائي بمؤهلات كافية.

وخلال التدشين، أكد وكيلا وزارتي التربية والتعليم لقطاع التدريب الدكتور زيد القحطاني والشؤون الاجتماعية والعمل القطاع الرعاية صالح محمود، أهمية المشروع واثره في رفع معدل التحاق الفتيات بالتعليم سيما المناطق الريف.. موضحين ان الاوضاع التي شهدتها البلاد اثرت بشكل كبير على قطاع التعليم.

فيما اكد أمين عام المجلس المحلي لمحافظة لحج عوض الصلاحي، إلى أن التعليم يعتبر حجر زاوية لنهوض بالمجتمع وبناء الاجيال، مجددا حرص قيادة السلطة المحلي بالمحافظة على دعم مثل هذه المشاريع الهادفة في القطاع التربوي لتعزيز دوره في ظل المرحلة الاستثنائية التي يمر بها الوطن.

بدوره استعرض القائم بأعمال المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية محمد الصبان، الهدف من مشروع الحد من تسرب الفتاة من التعليم العام في المناطق الريفية من خلال تدريب 150 مشاركة للحصول على دبلوم بعد الثانوية.. منوهاً الى ان المشروع يستهدف 4 محافظات تشمل المهرة وحضرموت ولحج وشبوة.

بدوره اشار مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن المهندس أحمد، المدخلي، إلى أن مشروع الوصول إلى التعليم في الريف، يعد امتداداً لجهود البرنامج في تقديم مبادرات وبرامج تنموية مستدامة للمساهمة في تنمية القدرات البشرية وبناء قدرات المجتمعات المحلية في اليمن، موضحاً بان المشروع يأتي ضمن مشاريع ومبادرات البرنامج التنموية البالغة 229 مشروعاً موزع على 8 قطاعات أساسية وحيوية.