آخر تحديث :الجمعة - 12 يوليه 2024 - 11:39 م

اخبار رياضية


الزمالك يعلن موقفه النهائي من لقاء الأهلي

الإثنين - 24 يونيو 2024 - 09:36 م بتوقيت عدن

الزمالك يعلن موقفه النهائي من لقاء الأهلي

عدن تايم / متابعات :


أعلن مجلس إدارة الزمالك برئاسة حسين لبيب، عدم خوض مباراة الغد الثلاثاء، أمام الأهلي، في الدوري المصري، بسبب "غياب مبدأ تكافؤ الفرص، الذي ترسيه قواعد ومبادىء كرة القدم".

وأصدر الزمالك بيانا رسميا، جاء فيه "إدارة النادي تعلم جيدا، أن جماهير النادي العظيمة تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان، إلا أن ظروفا قهرية تمنع الزمالك من فعل ذلك في مباراة الدوري المقرر إقامتها غدا، نظرا لغياب مبدأ تكافؤ الفرص، الذي ترسيه قواعد ومبادئ كرة القدم".

وأضاف: "مجلس الإدارة يتعهد بالعودة في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في الدوري المصري".
وأكد أن "المجلس يحترم ويقدر ويثمن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر، وكنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبدا".

وأتم: "نعتذر للجميع لأننا لا نملك سوى هذا القرار، وشكرا لتفهم الجماهير ودعمهم الذي لا يتوقف".





شرارة الأزمة

اندلعت الأزمة بعدما خسر الزمالك 2-1 من المصري على ملعب برج العرب في الجولة 26 من الدوري الممتاز، في لقاء شهد قرارات تحكيمية جدلية من جانب الحكم أحمد الغندور.

وعقب اللقاء أصدر النادي بيانا رسميا شدد فيه على استيائه الكامل من "التجاوزات التحكيمية الصارخة" في لقاء المصري، "وغيرها من تجاوزات سابقة جعلت من وجود تقنية ال var تكلفة لا طائل منها في ظل تدهور مستوى التحكيم بصفة عامة سواء داخل الملعب أو خارجه".

وطالب الزمالك بالتحقيق العاجل فيما حدث في مباراة المصري من "مخالفات تحكيمية صارخة نخشى أن يشوبها التعمد، والتي تسببت في تغيير نتيجة المباراة بعد إلغاء هدف صحيح تماما".

وزاد: "كما نطالب بإيقاف كل من حكم الساحة وحكم تقنية الفيديو ومنعهما من إدارة أي مباريات مقبلة للنادي على أن يتم إخطارنا بنتيجة التحقيق حتى نتخذ القرارات اللازمة في حالة وجود تربص أو تعمد".

وواصل: "الزمالك لن يشارك في أي مباراة من مباريات الدور الثاني قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول، وفقا للترتيب المنطقي بعيدا عن التدخلات الشخصية".

وتابع: "يجب انتداب لجنة محايدة من خارج مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ورابطة الأندية لإعادة تنظيم وترتيب مباريات الدوري بما يضمن الحياد الكامل".

وأتم الزمالك بيانه بالقول: "مباراة فاركو المقبلة هي الأخيرة لفريق الزمالك قبل تسلم جدول كامل لجميع المباريات المتبقية حتى نهاية الدوري بشرط أن يتحقق فيه جميع مطالبنا السابقة".

وبالفعل خاض الزمالك لقاء فاركو، وأعلن عدم لعب مباراة الأهلي، قبل أن يصدر بيان عدم استكمال الدوري.