آخر تحديث :السبت - 20 أبريل 2024 - 09:52 ص

كتابات واقلام


"بدون عنوان"

الأحد - 05 سبتمبر 2021 - الساعة 05:43 م

أحمد الربيزي
بقلم: أحمد الربيزي - ارشيف الكاتب


خلال اليومين الماضيين شهدت محافظة أبين عمليتن إرهابيين، في مديريتي لودر، وخنفر.

في عصر يوم الأربعاء الماضي وفي مديرية لودر المنطقة الوسطى من محافظة أبين أرتكبت عناصر مجهولة - يعتقد انتمائهم للقاعدة - جريمة باغتيالها جنديين يتبعون الأمن العام، في (نقطة الفيض) جنوب غرب مدينة أمعين، مديرية لودر.

قتلت الشابين ديان علوي قاسم أمطلي، والخضر علوي حسين امطلي، بنفس الطريقة التي تستخدمها عناصر الإرهاب.

وفي مساء يوم الجمعة الماضي وفي مديرية خنفر في منطقة الدرجاج استهدف إرهابيين ينتمون لتنظيم القاعدة، نقطة أمنية هناك .

في الحادثة الأولى الذي ارتكبتها عناصر إرهابية إجرامية في المنطقة الوسطى، لم تقوم أي جهة أمنية، في منطقة تسيطر عليها قوات الشرعية التي تأتمر لحزب الإصلاح الإخوانجي، بأجراءات ولو شكلية لمعرفة وملاحقة من أرتكب هذه الجريمة الشنعاء، ولو حتى من باب التوثيق، مثل رفع البصمات، وجمع استدلالات من مسرح الجريمة، ولا محاولة ملاحقة الجناة، وغابت الجهات التي تدعي حرصها الأمني على المنطقة.

وفي الحادثة التي أرتكبتها عناصر إرهابية باستهدافها نقطة أمنية في منطقة الدرجاج في مساء يوم الجمعة، سارعت أجهزة الأمن المتمثلة في الحزام الأمني في مديرية خنفر باتخاذ إجراءات سريعة وعممت الخبر على كل النقاط والمواقع الأمنية وفي وقت قياسي استطاعت ضبط مرتكبي جريمة استهداف النقطة الأمنية.

ومن خلال ضبط المجرمين والتحقيق معهم استطاعت معرفة مخابئ هذه الجماعات ولم تشرق شمس اليوم التالي (السبت) الا وقد قبضت على مجموعة من عناصر الإرهاب في جعار وامدرجاج ومناطق آخر في الدلتا.

#أحمدالربيزي