آخر تحديث :الجمعة - 12 يوليه 2024 - 04:32 م

كتابات واقلام


الفعل الجنوبي الكبير الذي يستحق أن نعطيه اهتمامنا

الخميس - 27 أبريل 2023 - الساعة 11:22 م

مسعود أحمد زين
بقلم: مسعود أحمد زين - ارشيف الكاتب


# خلونا في دائرة الفعل يا رجال واتركوا للاخرين رد الفعل

# ركزوا اهتمامكم على توفير شروط نجاح الخطوات الجنوبية الكبيرة واتركوا للاخرين محاولة التشويش او التعطيل بافعال جانبية يجب أن تبقى صغيرة ولا نصنع منها احداث كبيرة.

# منذ عودة القائد الزبيدي الي عدن بداية رمضان والشروع في ترتيب الجبهة الداخلية اجتهدت الاطراف الاخرى على تعطيل وتأخير هذه الخطوة الجنوبية الكبيرة بافتعال قضايا كثيرة بما فيها الحالة الخدمية في عدن وغيرها..

# اليوم كل ما حصل في بيحان او في مكان آخر بما فيها محاولة تحويل ملف جنوبي واضح ( ملف الأسرى) الي ملف جهوي بحجم منطقة او محافظة فقط..
كل ذلك الغرض منه ابقاء الجنوب منشغل بالتفاصيل وابقاء الجنوب مختلف بينه البين حول هذه الأمور وعدم اعطائه الفرصة للعمل على مستوى وطني جامع.

# الرد الحقيقي على كل ذلك هو ان تغادر انت ايها الجنوبي الصادق مع وطنك وقضيتك دائرة رد الفعل، وتذهب بمعرفة وثبات الي دائرة الفعل بخطوات ثابتة ومدروسة نحو هدفك الوطني المنشود.

# كن أنت القافلة التي تسير في الدرب الصحيح ودع الأشياء الاخرى لغيرك ولاتلتفت إليهم.

### بعد أيام وفي ذكرى ولادة المجلس الانتقالي الجنوبي سوف يتكلل جهد اشهر من الحوارات الجنوبية بإعلان خطوة جنوبية كبيرة في توسيع المشاركة السياسية داخل هيئات المجلس الانتقالي بقوى سياسية جنوبية جديدة وسوف يتم الإعلان عن خطوات عملية لاعادة هيكلة مؤسسات المجلس الانتقالي الجنوبي.

# هذا هو الفعل الجنوبي الكبير الذي يستحق أن نعطيه اهتمامنا وخطوة كبيرة على رقعة شطرنج السياسة في جنوب الجزيرة العربية لها ما بعدها في تقوية الجبهة الداخلية ومفتاح مهم لخطوات قادمة على مستوى الجغرافيا وعلى مستوى البنى السياسية في الجنوب.

# اتركوا لهم ردات الفعل، وحصنوا مثل هذا الخطوات بمزيد من الإتقان عند التنفيذ. وبمزيد من الثبات على نفس الاتجاه.
# ليكن العمل في الميدان هو مقياس الفعل السياسي وليس الانشغال الدائم بماذا فعل الاخرين وصرف كل الوقت والجهد لذلك في مواقع ( التوهان السياسي ) وليس ( التواصل الاجتماعي)

#م_مسعود_احمد_زين