آخر تحديث :الإثنين - 06 مايو 2024 - 03:18 م

كتابات واقلام


القائد الزبيدي ..موقعه في الشرعية

الإثنين - 22 يناير 2024 - الساعة 11:29 م

د.جواد مكاوي
بقلم: د.جواد مكاوي - ارشيف الكاتب


وجود القائد عيدروس قاسم الزبيدي ضمن القيادة المجلس القيادة الرئاسي (الشرعية) قلبت الموازين لصالح القضية الجنوبية.. هذا ما صرح به المستشار أ. وليد فارس - مستشار السياسة الخارجية للرئيس السابق دونالد ترامب - ويقول إن تعاطي الكونجرس الأمريكي في الولايات المتحدة الأمريكية مع القوى السياسية الشرعية في اليمن ضد الإرهاب وضد جماعة الحوثيين شيء طبيعي .. حيث أن القوة الضاربة العسكرية في المنطقة هي القوى الجنوبية .. وبما أن القوة الجنوبية تحت قيادة القائد الزبيدي .. فمن الطبيعي أن يكون التعامل معها ضد الإرهاب وضد جماعة الحوثيين.. ومن هنا يأتي دور القائد الزبيدي في قلب الطاولة على الشرعية في الجنوب وتقديم ملف القضية الجنوبية من الأولويات الوطنية التعامل معها وتحرير الأراضي الجنوبية من العدوان الحوثي في المنطقة وتصفية قوى الإرهاب فيها .. إن أهمية وجود القائد عيدروس ضمن القيادات السياسية في الشرعية سمحت لكل الدول دائمة العضوية ومن ضمنها الولايات المتحدة الأمريكية التعاطي مع القوى العسكرية الجنوبية لتحرير الأراضي الجنوبية أولاً من أي وجود حوثي على الحدود - والمعروف أن هناك عدة جبهات عسكرية مشتعلة في الوقت الحالي مع جماعة الحوثيين - ومن ثم تصفية المنطقة من قوى الإرهاب المنتشرة وسط المحافظات الجنوبية.

لذا من الضروري أن يقوم القائد عيدروس بالزيارات الخارجية ضمن الوفد اليمني الشرعي .. واستقبال رؤساء الدول والحكومات والسفراء لتوضيح الرؤية لتحديد ملف القضية الجنوبية وتحقيق أهدافها الاستراتيجية من الأولويات لإيقاف التوسع الإرهابي في الأراضي الجنوبية ومكافحة قوى الظلم لجماعة الحوثي والتطاول على الأمن القومي وسلامة البحر الأحمر والتهديدات بل توجيه الضربات الصاروخية في المنطقة.

علينا أن ندرك الموقع الحقيقي والواقعي الذي يقف عندها القائد عيدروس ليس موقف اعتباطي أو عشوائي .. ولكنه ضمن خطة مدروسة بعناية فائقة الجودة عالية الدقة من أجل وطننا الغالي وتحقيق الأهداف المرجوة منه في المستقبل القريب..
وعلينا أيضاً أن نقف صفاً واحداً كجنوبيين إلى جانب
القيادة السياسية في المجلس الإنتقالي الجنوبي لأنها قطعت مشوار طويل حتى تصل إلى قرابة نهاية الطريق نحو تحقيق الحرية والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية دولة حرة مستقلة كاملة السيادة الوطنية ومن أجله ضحى الآلاف من الشهداء والجرحى بدمائهم الزكية الطاهرة .. ومازال شعب الجنوب يتحمل كل تلك المعاناة وقسوة الحياة المعيشية والمجتمعية على أمل تحقيق أهدافه.

د. جواد حسن حسين مكاوي