آخر تحديث :الإثنين - 17 يونيو 2024 - 09:06 م

ثقافة وأدب


لقاء يبحث الشراكة بين مركز الدراسات التاريخية بالمكلا ومؤسسة موانئ البحر العربي

الإثنين - 21 فبراير 2022 - 10:25 ص بتوقيت عدن

لقاء يبحث الشراكة بين مركز الدراسات التاريخية بالمكلا ومؤسسة موانئ البحر العربي

المكلا/ خاص

زار المهندس سالم علي باسمير رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي ، مركز حضرموت للدراسات التاريخية والتوثيق والنشر مساء أمس الأحد 2022/2/20 والتقى أ. د. عبدالله سعيد الجعيدي مدير المركز ، في لقاء ودي عملي جرى خلاله تبادل وجهات النظر حول قضايا مختلفة أبرزها ما يتعلق بالوضع الثقافي، ورغبة المركز في مد شراكاته إلى أكثر من جهة محلية بما يعمل على تفعيل نشاطه الثقافي وامتداد آفاقه مستقبلاً.

من جانبه أعرب المهندس باسمير ومرافقوه عن سعادتهم بهذه الزيارة واهتمامهم بالثقافة والتاريخ على المستوى الشخصي والوطني، وستسفر عن هذه الزيارة زيارات لاحقة متبادلة بين الطرفين خدمة للوضع الثقافي وإنعاشه.

وفي ختام اللقاء أهدى أ. د. عبدالله سعيد الجعيدي لضيف المركز بعضاً من أعداد مجلة حضرموت الثقافية، ومؤلفاته الخاصة، بينما بادله المهندس باسمير بإهداء نماذج من بروشورات إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية إلى المركز.

بعد ذلك طاف الدكتور الجعيدي وإدارة المركز بالوفد الضيف على مكاتب المركز وأروقته.

حضر اللقاء أ. د. سالم عبدالله باصريح رئيس لجنة البلدان بالموسوعة الحضرمية، و أ. د. محمد يسلم عبدالنور رئيس لجنة الأعلام بالموسوعة الحضرمية، و د. حسن صالح الغلام مدير إدارة الأبحاث والدراسات، رئيس لجنة القبائل والأسر في الموسوعة الحضرمية، و د. عبدالقادر علي باعيسى مدير إدارة الإعلام و الثقافة، و أ. أنيل عبدالله الكثيري مسؤول النقل الدولي واللوجستات بميناء المكلا، و أ. مروان محمد اليزيدي رئيس قسم التسويق والإعلام، والمهندس محمد هلال الجعيدي مهندس كمبيوتر وشبكات بالميناء .