آخر تحديث للموقع : الخميس - 01 ديسمبر 2022 - 01:58 م

اخبار وتقارير


محلل سياسي: التحرك الحضرمي قائم على أساس محتوى اجتماعي يتبنى تنفيذ المطالب

الخميس - 24 نوفمبر 2022 - 11:06 م بتوقيت عدن

 محلل سياسي: التحرك الحضرمي قائم على أساس محتوى اجتماعي يتبنى تنفيذ المطالب

عدن تايم/استماع

قال المحلل السياسي- صالح بامقيشم في حديثه لبرنامج "بتوقيت عدن" على قناة "الغد المشرق".. "ما يحدث في وادي حضرموت هو استكمال للهبة الشعبية الثانية التي تهدف الى اخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى، وتنفيذ ما تبقى من الجزء العسكري من اتفاق الرياض ، والهدف الرئيسي هو اسقاط الغايات العريضة التي تواجه القوات على أساسها والتي تهدف الى حماية عمليات النهب والفساد وتحويل وادي حضرموت الى ساحة للفوضى والتهريب والجريمة ".

وتابع "أبناء حضرموت امام اختبار حقيقي في تجاوز التناقضات في المجتمع الحضرمي وهو امتداد للنفوذ الإقليمي وما ينبغي التأكيد عليه هو ان يمتلك المجلس الانتقالي وحلف قبائل حضرموت و أبناء حضرموت رؤية واضحة لما بعد خروج القوات لتعزيز الامن والاستقرار وتحسين الأوضاع المعيشية وتجاوز الأخطاء التي حصلت في محافظات أخرى بعد ان تم انسحاب قوات الاخوان ومليشيات الحوثي وبقيت الأوضاع المعيشية والأمنية في اختلال كبير".

وأضاف "التحرك الحضرمي اليوم قائم على أساس محتوى اجتماعي يتبنى المطالب وهناك حلف قبائل حضرموت والمجلس الانتقالي وقطاع واسع من أبناء حضرموت وحتى في الخارج يريدون استعادة حضرموت لأبنائها للامساك بالملف الأمني وانهاء الفساد والنهب الذي يحدث في حقول النفط".