آخر تحديث للموقع : الثلاثاء - 07 فبراير 2023 - 02:45 م

مجتمع مدني


إقامة جلسات دعم نفسي ل 100 امراه من الأرامل والمطلقات بلحج

الثلاثاء - 29 نوفمبر 2022 - 06:42 م بتوقيت عدن

إقامة جلسات دعم نفسي ل 100 امراه من الأرامل والمطلقات بلحج

لحج ـ يونس السروي



تحت شعار "معاً لأجلك أنتِ" أقامت جمعية شباب الحمراء بلحج جلسات للدعم النفسي ضمن برنامج دعم حقوق المرأة والحد من العنف القائم على النوع الإجتماعي ورفع صوت المرأة.



البرنامج بتمويل من الإتحاد الأوروبي ودعم منظمة البحث عن أرضية مشتركة وتنفيذ جمعية شباب الحمراء التنموية.



وفي إفتتاح الجلسة عبر صائب عبدالعزيز مدير مكتب الشؤون الإجتماعية بلحج عن سعادته بمثل هذه الدورات التي تستهدف هذه الشريحة من المجتمع.


واكد على اهمية دور الجمعيات والمؤسسات العاملة في المحافظة ان تحذو حذو جمعية شباب الحمراء والتركيز على هذه الفئات من المجتمع وتمكينهم وتأهيلهم .




من جانبها قالت رئيسة جمعية شباب الحمراء نجلاء شائف ان هذه الجلسة تأتي ضمن جهود الجمعية الساعية الى مساعدة المرأة وتمكينها إقتصاديا وإجتماعيا وتأتي هذه الجلسة لإحتياج المستهدفات لمثل هذه الجلسات التي تعزز من دورة المرأة وإعادة ثقتها بنفسها.



بدورها قالت مدربة الدورة أشجان الفضلي إن الهدف من الجلسة هو إعطاء المشاركات مساحة آمنه للتعبير عن مشاعرهن وإكسابهن مهارات تساعدهن على التخلص من الضغوطات الحياتية من خلال القدرة والسيطرة على المشاعر وإدارة التغيير.



وتمحورت مواضيع هذه الجلسة على إدارة العلاقات مع الأخرين من خلال التعرف على دائرة السيطرة كما تم التعرف ايضا على مشاعر الرفض وكيفية التخلص منها.


وتستمر هذه الجلسات لمدة 5 أيام وتستهدف 100 إمرأة في مديرية الحوطــة من فئة الأرامل والمطلقات.

حضر إفتتاح الورشة ثروة عكاشة مدير الاتحادات والجمعيات في مكتب الشؤون الإجتماعية بلحج