آخر تحديث :الجمعة - 26 أبريل 2024 - 09:18 ص

قضايا


المجلس الانتقالي الجنوبي.. دور ريادي بمكافحة المخدرات في اليمن

الجمعة - 17 مارس 2023 - 02:22 م بتوقيت عدن

المجلس الانتقالي الجنوبي.. دور ريادي بمكافحة المخدرات في اليمن

عدن تايم/خاص

يلعب المجلس الانتقالي الجنوبي دورًا رائدًا في مكافحة تهريب المخدرات وترويج المخدرات في اليمن ويقوم بالتنسيق مع الجهات المختلفة والمنظمات الدولية لمنع انتشار المخدرات في البلاد والمنطقة.

كانت إحدى الاستراتيجيات الرئيسية التي اعتمدتها الانتقالي في هذا الصدد هي زيادة الوعي حول مخاطر تعاطي المخدرات والإدمان. ويستخدم قنوات مختلفة ، بما في ذلك شبكات التواصل الاجتماعي ، لتثقيف الناس حول الآثار الضارة للمخدرات على الأفراد والمجتمع ككل.

في الوقت نفسه ، كان المجلس الانتقالي الجنوبي يعمل بشكل وثيق مع الاجهزة الأمنية والتحالف العربي والسلطات المحلية لقمع مهربي وتجار المخدرات. وقدم كل أشكال الدعم لإنفاذ القانون في التعرف على المتورطين في تهريب المخدرات والقبض عليهم.

بالإضافة إلى ذلك ، يعمل المجلس الانتقالي الجنوبي لمعالجة الأسباب الجذرية لإدمان المخدرات وبشكل عام ، كانت جهود المجلس الانتقالي الجنوبي في مكافحة تهريب المخدرات والترويج لها في اليمن حاسمة في منع انتشار المخدرات في البلاد والمنطقة وفي تعزيز مجتمع أكثر صحة وأمانًا.

- قوات الحزام الأمني :

يمتلك المجلس الانتقالي الجنوبي قوة عسكرية تدعى قوات الحزام الأمني ​​، لعبت الدور البارز في مكافحة تهريب المخدرات والترويج لها .

تركز الدور العسكري في مكافحة المخدرات بشكل أساسي على مراقبة الحدود والقيام بهجمات مفاجئة على شبكات أو عمليات تهريب المخدرات المشتبه بها. وتعمل قوات الحزام الأمني ​​عن كثب مع مختلف الوحدات الأمنية الأخرى لمنع دخول المخدرات غير المشروعة إلى البلاد والقبض على مروجي المخدرات.

بالإضافة إلى ما سبق ، تقوم قوات الحزام الأمني ​​أيضًا بعمليات للقضاء على مصانع إنتاج المخدرات ومصانع الخمور وقد نجحت هذه العمليات في توجيه ضربات عدة لتجار المخدرات والخمور ، مما قلل من تدفقها إلى البلاد.

الدور العسكري لقوات الحزام الأمني ​​في مكافحة تهريب المخدرات والترويج لها كان ولايزال حاسمًا في خلق بيئة آمنة ،جهود مشتركة من قبل الحزام الأمني حققت أهدافها .