آخر تحديث :السبت - 27 أبريل 2024 - 04:29 ص

منوعات


اكتشاف سبب بكاء الرضع يوميا من 5 مساء إلى 11 مساء

السبت - 18 مارس 2023 - 10:11 م بتوقيت عدن

اكتشاف سبب بكاء الرضع يوميا من 5 مساء إلى 11 مساء

وكالات

يعرف العديد من الآباء أن الرُضع يستمرون في البكاء بشكل لا يطاق، بدءا من الساعة الخامسة مساء وإلى غاية الساعة 11 مساء.

ويعرف الخبراء هذه الفترة الزمنية باسم "ساعة السحر"، وهي الوقت الذي يكون فيه الطفل الرضيع مزاجيا للغاية. وعادة ما يحدث هذا يوميا بين الساعة 5:00 مساء و11:00 مساء. ويمكن أن تستمر من بضع دقائق إلى بضع ساعات. وبالنسبة لمعظم الأطفال، تبدأ "ساعة السحر" في الحدوث بعد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من الولادة، وتبلغ ذروتها في سن 6 أسابيع.

وأظهر بحث جديد أن هناك سببا علميا وراء حدوث هذا البكاء المزعج في "ساعة السحر". ويمكن أن تكون أسباب الصراخ لساعات هي عدم الراحة في المعدة والتعب والإفراط في التحفيز.

واجتمع أطباء الأطفال وخبراء النوم معا لدعم الآباء الجدد الذين يعانون من هذه الحالة المرهقة، وقدموا مجموعة من النصائح لتهدئة حديثي الولادة.

تختلف ساعة السحر عن ساعة المغص والتي تُعرَّف بأنها نوبات بكاء لأكثر من ثلاث ساعات خلال النهار، لأكثر من ثلاثة أيام في الأسبوع، وتحدث على الأقل ثلاثة أسابيع متتالية.

ومع ذلك، قد يجد بعض الآباء الجدد أن لديهم طفلا مصابا بالمغص (نمط البكاء الذي يحدث في الوقت نفسه يوميا) يشارك أيضا في ساعة السحر.

ويعتقد مدربو نوم الأطفال والمهنيون الطبيون أن فهم سبب حدوث ساعة السحر هو المفتاح للتغلب عليها لاحقا.

ويُعتقد أن الشعور بالإرهاق هو السبب الأول للمزاج الصعب لدى الرُضع.

وقد يبدو أن المولود الجديد ينام باستمرار، لكنه كان في الرحم، حيث ينام كل ساعات النهار تقريبا في بيئة دافئة. والآن هو خارجا في عالمنا، وينام في بيئة جديدة تجعله مرتاحا.

وخلال هذا الوقت، يمكن للأطفال البدء بإفراز الأدرينالين في مجرى الدم، ما يجعل من الصعب عليهم النوم ثم يصبحون مرهقين مع تقدم ساعات اليوم.