آخر تحديث :الأحد - 25 فبراير 2024 - 06:57 م

اخبار رياضية

" تنطلق في الـ 3 من رمضان"
وحدة عدن يواجه الميناء في افتتاح بطولة الفقيد علي محسن المريسي الرمضانية

الأحد - 19 مارس 2023 - 03:06 م بتوقيت عدن

وحدة عدن يواجه الميناء في افتتاح بطولة الفقيد علي محسن المريسي الرمضانية

عدن / علاء عياش :


أسفرت قرعة بطولة الفقيد علي محسن المريسي الرمضانية، عن مواجهة وحدة عدن والميناء في افتتاح المنافسات التي تنطلق مساء الثالث من شهر رمضان المبارك، وذلك حفل مراسيم إجراء القرعة التي سحبت صباح اليوم بقاعة قصر العرب (الصغرى) مديرية المعلا.

واقيمت قرعة البطولة بحضور الأمين العام المساعد لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي فضل الجعدي، ومدير مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن وجدان الشاذلي، ونائب رئيس دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي الكريحي كنعان، ورئيس اتحاد كرة القدم بعدن عبدالجبار سلام، وبحضور مندوبي الأندية الـ24 المشتركة في البطولة.

وتشارك في نسخة البطولة ( 27 )، والتي يستضيف مبارياتها ملعب الشهيد الحبيشي ( الملعب التاريخي للبطولة), 24 فريقا يمثلون محافظات عدن وحضرموت الساحل والوادي ولحج وأبين والضالع وشبوة، ستلعب بنظام خروج المغلوب من دور واحد.

وجرت تقسيم الفرق المشاركة في البطولة إلى مستوى اول وثاني، حيث جأت فرق المستوى الاول وحدة عدن والمنصورة والتلال ونصر الضالع وشمسان وخنفر ابين وشاطئ بئر علي شبوة والروضة وشعب حضرموت ونصر عدن و وتضامن المكلا والشعلة، في حين جأت أندية المستوى الثاني تضامن شبوة والوحدة بالمكلا والجلاء والجزيرة والميناء وشباب القطن وعرفان ابين وحسان ابين وطليعة لحج والحسيني لحج والصمود بالضالع ومنتخب سقطرى .

وسحبت قرعة البطولة بحضور نجما المنتخبات الوطنية الدوليان السابقان خالد عفارة وعلاء الصاصي، وجأت نتائجها على النحو التالي:
1- وحدة عدن - الميناء
2- نصر الضالع - الصمود الضالع
3 - شمسان - الجزيرة
4 - خنفر - الحسيني
5- شعب حضرموت - طليعة لحج
6- الروضة - الجلاء
7- شاطئ بئر علي - سقطرى
8- نصر عدن - شباب القطن
9- تضامن المكلا - حسان
10- التلال - تضامن شبوة
11- المنصورة - وحدة المكلا
12- الشعلة - عرفان .

تجدر الإشارة إلى أن نسخة البطولة في هذا العام تقام برعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي، ودائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي وبتنظيم من إتحاد الكرة فرع عدن وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن، وقد شهدت نسختها الماضية تتويج فريق وحدة عدن بلقبها بالفوز على شمسان في المباراة النهائية .