آخر تحديث :الأحد - 19 مايو 2024 - 12:31 ص

اخبار محافظات اليمن


ضبط كميات من الزبادي أوشك على الانتهاء بلحج

الثلاثاء - 21 مارس 2023 - 04:55 م بتوقيت عدن

ضبط كميات من الزبادي أوشك على الانتهاء بلحج

لحج ..محمد السلامي

تمكن صباح اليوم مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة لحج محمد عبدالمنان شريف الشعبي ضبط كمية من الزبادي في أحد المحلات التجارية (سوبر ماركت )بمنطقة الرباط .

وخلال النزول الميداني إلى عدد من المحلات عثر مدير الصناعة على كمية من الزبادي أوشك على الانتهاء ولم يتبقى من فترة صلاحيته غير يوم واحد فقط في ثلاجة حفظ الالبان بالمحل .



وبعد المعاينة قام مدير عام مكتب الصناعة بلحج بإخراج الكمية من ثلاجة العرض ووجه بتحريزها وحفظها في مكان آمن لتحرير محضر بها لاتلافها .

وقال محمد عبدالمنان: تم النزول صباح اليوم لمعاينة هذه الكمية بموجب بلاغ تلقينا عن وجودها بأحد المحلات التجارية ومن خلال النزول والمعاينة تأكدنا من قرب انتهاء صلاحيتها واتخاذ الإجراءات الخاصة بها.

وحذر القائمين على المحل من التعامل مع المواد المنتهية الصلاحية وعدم عرضها بغرض بيعها على المواطنين كونها تشكل خطراً على حياتهم .

وطالب محمد عبدالمنان من لهم علاقة بالتوزيع والبيع والشراء بالتأكد من صلاحية المنتج للمواد قبل تداولها وعرضها وان يتقوا الله في أنفسهم ويراعون الحالة المعيشية الصعبة للناس ومنع أي كارثة قبل وقوعها .

وشدد على ضرورة الإنتباه لمثل هذه المواد، متوعدا القيام بمزيد من الحملات الدورية المماثلة لمراقبة الأسعار السلع الغذائية وحصر المواد المنتهية الصلاحية منها.