آخر تحديث :السبت - 02 مارس 2024 - 02:02 ص

اخبار محافظات اليمن

اختيار محمد باحفين رئيسا
إشهار نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين فرع حضرموت "مكتب الوادي والصحراء"

الأحد - 26 مارس 2023 - 02:11 ص بتوقيت عدن

إشهار نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين فرع حضرموت "مكتب الوادي والصحراء"

سيئون/ خاص

أشهرت السبت 25 مارس 2023، بمدينة سيئون نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين فرع حضرموت اللجنة النقابية مكتب الوادي الصحراء اختيار الأستاذ محمد سعيد باحفين رئيسا لها .

كما تم اختيار أحمد سعيد بزعل نائباً للرئيس، ومصطفى مبخوت باصيبع مسؤولا للأنشطة والتنظيم، ومراد علي صبيح مسؤولا مالياً، وأبوبكر محمد السقاف مسؤولاً للحريات.

وجاء إشهار فرع حضرموت اللجنة النقابية بالوادي والصحراء بموجب الإعلان التأسيسي لنقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بالعاصمة عدن، وانتخاب الأستاذ عيدروس باحشوان نقيبا للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، بحضور عضو المكتب التنفيذي للنقابة والمشرف على إشهار فرع النقابة بالوادي والصحراء الأستاذ خالد محسن الكثيري.

وقال المشرف خالد محسن الكثيري (عضو المكتب التنفيذي للنقابة) : "أن إعلان فرع النقابة اليوم ينهي عصر التهميش وقمع ومصادرة حقوق وحريات الصحفيين الذي لطالما كانت تمارسه قوى صنعاء بحق الصحفيين الجنوبيين في مختلف المراحل، وهو بداية لعصر احترام الاختلاف وتقبل الرأي والرأي الآخر والنأي بالنقابة وأعضاءها عن الخوض في المهاترات لإشراقة الصحافة والإعلام الجنوبي" ، مشدداً على ضرورة ترتيب أوضاع الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين وإدارة وتنظيم أوضاعهم النقابية عبر اللجنة النقابية.


وبدوره تحدث رئيس اللجنة النقابية بالوادي والصحراء الأستاذ محمد باحفين عن أهمية إشهار أول فرع للنقابة بحضرموت وما ستقدمه النقابة للصحفيين والإعلاميين من امتيازات وخدمات تساعدهم على تأدية عملهم المهني على أكمل وجه.

وأكد الكثيري أن اللجنة النقابية في المرحلة القادمة مناط بها تهيئة الظروف للمرحلة القادمة التي سيكون فيها افتتاح المقر والتجهيزات المكتبية؛ استعدادا للبدء في استقبال طلبات الانتساب والعضوية إلى نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين مع احترام حق كل صحفي جنوبي في التقدم بطلب العضوية والانتساب للنقابة والعمل على تعزيز دور العمل الصحفي والإعلامي لتنمية مهارات وقدرات المشتغلين بهذا المجال وحماية حقهم في التعبير عن آرائهم بما تكفلها الحريات.