آخر تحديث :الأحد - 14 يوليه 2024 - 04:39 م

كتابات


وترجل الفارس الأصيل .. فارس النبل والشهامة

السبت - 15 أبريل 2023 - 12:18 ص بتوقيت عدن

وترجل الفارس الأصيل .. فارس النبل والشهامة
الفقيد الشيخ بن عجرومة

كتب / محمد سالم مجور

ببالغ الحزن والأسى تلقينا خبر وفاة الشيخ/ محمد أبوبكر بن عجرومة العولقي والذي وافاه الأجل في المملكة العربية السعودية، بعد حياةٍ حافلة بالخير والعطاء والشهامة والصفات النبيلة.

واذا أردنا الكتابة عن حياة "الشيخ محمد" لن ننصفه مهما كتبنا ،فلقد كان من هامات ومناضلي الجنوب ويعتبر من أعمدة حزب رابطة أبناء الجنوب( رأي ) وأميناً عاماً للحزب، وقد غادر إلى المملكة العربية السعودية إبان إحدى المراحل السياسية التي عصفت بالبلاد وأستقر فيها حتى وافاه الأجل.

لم ينغلق "بن عجرومة" ويهتم بحياته الخاصة في المملكة بل أستخدم مكانتة وعلاقاته الطيبة والمتينة لخدمة أبناء شبوة خصوصاً وأبناء الوطن عموماً في أرض المهجر .
لقد فتح "بن عجرومة" مكتباً " لخدمة الناس وتقديم المساعدة وسخر نفسه لهذه "المهمة الجليلة" (لوجه الله) وكان عندما ينُادى "بالشيخ" يقول أنا لست شيخ بل " جندي لخدمتكم " لكل من يطلب مساعدته، وخلال مسيرة حياته قدم الكثير من التسهيلات والخدمات للآلاف من أبناء هذا الوطن والذين يرفعون أياديهم بالدعاء له بالرحمة والمغفرة في هذه الليالي المباركات.

"قلوبنا تعتصر حزناً" على فراق هذا "الفارس الأصيل" والذي سطر تاريخه بأحرف من نور وجعل محبته في قلوب من "سمع عنه" قبل أن يتشرف بلقائه "كبيرة" فهنيئاً له ، وما يعزينا ويخفف الأحزان في قلوبنا وقلوب أهله ومحبيه هي "خاتمتة الطيبة" في هذا "الشهر المبارك" وفي "يوم الجمعة" .

نسأل الله أن يغفر له و يرحمه ويسكنه فسيح جناته ويجعل قبرة روضة من رياض الجنة، ونسأله تعالى أن يصبّر أهله ومحبية على فراقه.

وداعا يا "فارس النبل والشهامة" ...
وإنا لله وإنا إليه راجعون