آخر تحديث :الإثنين - 24 يونيو 2024 - 10:35 م

مجتمع مدني


اختيار الدكتور حمزة العيدروس متحدثا رسميا في المؤتمر الدولي الثالث للعلوم الإجتماعية بإندونيسيا

الإثنين - 15 مايو 2023 - 01:38 م بتوقيت عدن

اختيار الدكتور حمزة العيدروس متحدثا رسميا في المؤتمر الدولي الثالث للعلوم الإجتماعية بإندونيسيا

عدن تايم / عبدالقادر العيدروس

دعا دار النشر Green Publisher مطلع الشهر الحالي الباحثين من الأكاديميين وطلاب الدراسات العليا للمشاركة في المؤتمر الدولي الثالث للعلوم الاجتماعية والمزمع إقامته في الثالث عشر من شهر يوليو المقبل بإندونيسيا.

ويسلط المؤتمر الضوء على جودة تكنولوجيا التعليم الإلكتروني نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة ، كما يهدف إلى جمع الخبراء والمهتمين لمناقشة مستجدات وتحديات التعليم الالكتروني.

وقد تم اختيار ثلاثة أكاديميين متخصصين من دول مختلفة للتحدث رسميا في المؤتمر وهم الدكتور
(حمزة علي العيدروس) من جامعة الأحقاف بالجمهورية اليمنية ، والبروفيسور (فيجاي أثافيل) من الهند ، والدكتورة (ألها بوندارينكو) من أوكرانيا .. ويأتي هذا الإختيار للمتحدثين نظير ارتباط مجال دراساتهم الحديثة وأبحاثهم المنشورة بأهداف ومحاور المؤتمر.

والدكتور العيدروس له مجموعة من الأبحاث المنشورة - والبعض تحت النشر - تتمحور حول جودة التعليم، التعليم الإلكتروني والتعليم المدمج .. كما انه قد استعرض مؤخرا دراسة بعنوان (التجربة الناجحة لجامعة الإحقاف في تبني التعلم الإلكتروني) ألقاها في كلمته - كمتحدث رسمي - في المؤتمر الدولي للتكنولوجيا الذكية وأنظمة وخدمات انترنت كل شي (ITSS-IoE) الذي نظمته جامعة الأحقاف في شهر ديسمبر من العام 2022م.

جدير بالذكر أن الدكتور / حمزة العيدروس أستاذ مساعد بكلية هندسة وعلوم الحاسوب ونائب عميد الجودة والإعتماد الأكاديمي بجامعة الأحقاف محافظة حضرموت ، حاصل على شهادة الدكتوراة في هندسة البرمجيات وإدارة المشاريع من جامعة (أوتارا) الماليزية في عام 2020 ، وحصل على شهادة الماجستير في عام 2015 من الجامعة نفسها تخصص تقنية المعلومات في مجال إدارة جودة الجامعات وتصنيفاتها العالمية.
فيما حصل على شهادة البكالوريوس من كلية هندسة وعلوم الحاسوب تخصص علوم حاسوب بجامعة الأحقاف عام 2007م .. وقد نشرت له مجموعة من الأبحاث العلمية في مجلات محكمة سكوبس Scopus وشارك في مؤتمرات علمية عالمية داخل اليمن وخارجه ، كما عمل عضوا في العديد من اللجان العلمية والتحضيرية لمؤتمرات محلية ودولية ، ويعمل مراجعا للأبحاث في العديد من المجلات العلمية المحكمة.