آخر تحديث :الأحد - 26 مايو 2024 - 10:42 ص

اخبار محافظات اليمن


تدفق كبير لمياه السيول في أراضي دلتا تبن.. صور

الخميس - 25 مايو 2023 - 11:28 م بتوقيت عدن

تدفق كبير لمياه السيول في أراضي دلتا تبن.. صور

لحج ..محمد السلامي

تدفقت منذ صباح اليوم كميات من مياه السيول بدلتا تبن تم الاستفادة منها في ري الأراضي الزراعية بضواحي الحوطة ومديرية تبن .

واستقبل ملاك وفلاحو هذه الأراضي وصول مياه السيول إلى أراضيهم بفرحة كبيرة، وشوهد العديد من المواطنين وهم على جانبي قنوات الري بمنطقة الصمصام .

وقال أحد المواطنين من ابناء الحوطة بدا تدفق مياه الري بهذه القناة منذ الساعة السابعة صباحا وبكميات كبيرة واستمرت لساعات ليستفيد منها المزارعين بالمنطقة .

ولوحظ أثناء تدفق السيول بقناة الري بمنطقة الصمصام تواجد الصغار والكبار وهم فرحون بهذا المشهد لجريان مياه السيول جوار منازلهم لتتجه بعد ذلك إلى الأراضي الزراعية المحيطة بهم وكذا الأراضي الزراعية الأخرى التي تستفيد منها.

ويعتبر هذه الأشهر منذ بداية ابريل هي موسم الخير الذي ينعم بها الله على منطقة الدلتا بهطول الامطار وتدفق السيول بكل عام لتتحول بعد ذلك هذه الأراضي إلى مساحات خضراء تحتوي على محاصيل زراعية متنوعة تشتهر بها محافظة لحج رغم ارتفاع البذور وحراثة الأرض وعدم دعم المزارعين كما كان في السابق، الا أن ارتباطهم بالأرض وحبهم لها يجعلهم يتحدون كل الصعوبات التي تواجههم لكي لاتتصحر أراضيهم وتصير مساحات بيد سماسرة الأراضي لبيعها بغرض تحويلها إلى مخططات سكنية وتجارية تهدد البيئة وتشكل خطراً على الأمن الغذائي بالمحفظة.