آخر تحديث :الأربعاء - 19 يونيو 2024 - 04:10 م

مجتمع مدني


لحج.. تنفيذ أنشطة وبرامج لتعزيز سبل العيش والصمود الريفي من قبل منظمة محلية

الأربعاء - 31 مايو 2023 - 11:11 م بتوقيت عدن

لحج.. تنفيذ أنشطة وبرامج لتعزيز سبل العيش والصمود الريفي من قبل منظمة محلية

لحج/ صلاح بن غالب

دشن اليوم الاربعاء مدير عام مديرية المقاطرة بمحافظة لحج جمال شمسان ومعه مدير البرامج بمؤسسة لأجل الجميع للتنمية مشروع البرنامج المشترك لدعم سبل العيش والامن الغذائي والتكيف المناخي في اليمن (الصمود 3) بتمويل من الاتحاد الاوروبي والحكومه السويدية بالشراكة مع برنامج الامم المتحدة الإنمائي UNDB وتنفيذ مؤسسة لأجل الجميع للتنمية.

وفي كلمة له بتدشين البرنامج اوضح مدير عام مديرية المقاطرة جمال شمسان بأن تنفيذ مثل هذه المشاريع في عزل المديرية سيعود بالنفع العام او الخاص على ابناء المجتمع المحلي.

وحث شمسان المشاركين للاستفادة القصوى من تنفيذ أجندة البرنامج ومضاعفة الجهود والتعاون الإيجابي مع القائمين على العمل من آجل إنجاح الاهداف المرجوة في مناطقهم وإظهار مستوى الوعي اللائق بابناء المقاطرة الذي سوف يعكس الاثر الطيب لأبناء المقاطرة لدى كل المنظمات العاملة في المديرية.

وقال مدير البرامج بمؤسسة لأجل الجميع محمد الضبواني: أن البرنامج الذي ندشنه يومنا هذا الاربعاء بمديرية المقاطرة بمحافظة لحج يحتوي على العديد من الفرص التي تدعم سبل العيش للمواطنين في مناطق وعزل مديرية المقاطرة ويشمل على توقيع عقود للنقد مقابل العمل لعدد 400 مستفيد في 6مراكز بعزل( الصوالحة - معبق- الاكاحلة- النجيشة- زريقة الشام-زريقة اليمن)

وأكد الضبواني ان مشروع النقد مقابل الغمل سيستمر لمدة 10ايام وسيتم فيها تنفيذ مبادرات مجتمعية متنوعة الاغراض في تلك العزل.

واشار بقوله ويعقب ذلك مرحلة تدريبية لريادة الاعمال لمدة 12يوماً، ومن ثم سيتم منح الاهالي الذي تنطبق عليهم شروط المشروع مبالغ مالية لدعم مشاريع لسبل العيش للأسر المستحقة لمثل هذه المشاريع التي تعزز سبل العيش والصمود بالريف اليمني ودعم الامن الغذائي لتلك الاسر.

وشدد الضبواني على المشاركين بضرورة الالتزام باجندة ومقررات البرنامج بشكل كلي في مراحله المختلفة والمزمنة بحسب مدة كل مرحلة من مراحل التنفيذ.

وكشف ان البرنامج الصمود الريفي (3) سوف يستمر مابين الاعوام 2023 - 2025م، وأن الاتحاد الاوروبي والحكومة السويدية سوف يقدمون خلال الاعوام المقبلة برنامج ومنح عديدة للشعب اليمني ضمن خططهم المستقبلية للشعب اليمني.

ولفت الضبواني ان مؤسسة لأجل الجميع للتنمية تنفذ هذا البرنامج في كل تفاصيله في 3 مديريات بمحافظةلحج هي ( تبن- المضاربة وراس العارة- المقاطرة)

حضر التدشين منسق مؤسسة لأجل الجميع للتنمية بمديرية المقاطرة أياد الصالحي وعبدالجبار الصالحي مدير المشاركة المجتمعية بمديرية المقاطرة..