آخر تحديث :الجمعة - 26 أبريل 2024 - 10:50 م

اخبار رياضية


نانت يفلت من الهبوط بهدية أوكسير

الأحد - 04 يونيو 2023 - 02:19 ص بتوقيت عدن

نانت يفلت من الهبوط بهدية أوكسير

عدن تايم / كووورة

نجح نانت في البقاء في الدوري الفرنسي للموسم 11 على التوالي مستفيدا من سقوط منافسه المباشر على مقعد البقاء المتبقي أوكسير في عقر داره على يد الوصيف لانس بنتيجة (1-3).

وانتصر نانت على ضيفه آنجيه الهابط بالفعل للدرجة الثانية بنتيجة 1-0، وذلك ضمن مواجهات الجولة الختامية للموسم في "الليج 1" التي أقيمت جميع مبارياتها في توقيت واحد، اليوم السبت.

وعلى ملعبه (دو لا بوجوار)، يدين نانت بالفضل في هذا الانتصار الأغلى في الموسم لمهاجمه الكاميروني الشاب إجناتيوس جاناجو صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 16.

بينما في الجانب الآخر، سقط أوكسير وسط أنصاره بهدف مقابل 3 على يد لانس، ليودع أضواء الدرجة الأولى سريعا نحو القسم الثاني، بعد موسم وحيد بين كبار فرنسا.

ورفع نانت رصيده إلى 36 نقطة يقفز بها للمركز 16، بينما تجمد رصيد أوكسير عند 35 نقطة يتراجع بها للمركز 17، ويكمل مربع الهبوط رفقة كل من آنجيه وأجاكسيو وتروا.

وبعد نهاية مباريات الجولة الختامية في فرنسا، اتضحت الصورة تماما فيما يتعلق بالأندية الممثلة لفرنسا في الموسم المقبل.

وسيكون باريس سان جيرمان (البطل) ووصيفه لانس هما ممثلي فرنسا في دوري الأبطال، بينما سيخوض أولمبيك مارسيليا صاحب المركز الثالث الدور التمهيدي لذات الأذنين.

وفيما يتعلق بالدوري الأوروبي، فذهبت بطاقته لصاحب المركز الرابع ستاد رين، بينما سيشارك ليل في الدور التمهيدي لبطولة دوري المؤتمر.

أما بالنسبة للهابطين، فتأكد رسميا مغادرة أوكسير وتروا وأجاكسيو وآنجيه.