آخر تحديث :الثلاثاء - 23 يوليه 2024 - 12:58 م

كتابات


معين من اقبية السفارات واجندة منظمات الربيع العربي الى محاصرة الاحرار في الجنوب العربي

الأربعاء - 07 يونيو 2023 - 11:55 م بتوقيت عدن

معين من اقبية السفارات واجندة منظمات الربيع العربي الى محاصرة الاحرار في الجنوب العربي

أوسان بن سدة *

معين عبدالملك من اقبية السفارات واجندة منظمات الربيع العربي الى تركيع ومحاصرة الاحرار في الجنوب العربي

فشلت كل تيارات #اليسار_الثوري_العربي التي تبنتها ودربتها منظومات استخباراتية غربية ودفع بهم #الحزب_الديمقراطي ابان عهد #اوباما لتنفيذ استراتيجية الفوضى الخلاقة في منطقتنا التي عرفت اعلاميا بمسمى #الربيع_العربي بالتحالف مع ماتم الترويج له بانه اسلام سياسي معتدل بشقية #السني و #الشيعي وحضي ذلك بتنسيق ورعاية ثلاث دول في المنطقه احدهم وظيفية والاخريتين محورية وباشراف جماعة #الإخوان_المسلمين التي لعبت دور في توجية وتوظيف تلك التيارات اليسارية وزج بشبابها المؤدلج في صفوفهم كتوكل كرمان وخالد الانسي وغيرهم  .

القائمون على اللعبة في #اليمن كانو اكثر  مكرا وذكاء واستطاعوا تسريب جل تلك العناصر في  الوزارات واجهزة الدولة الرسميه في اعقاب التسوية المنبثقة عن #المبادرة_الخليجة واوكل لهم لعب دور رئيسي في الاشراف على #الحوار_الوطني_اليمني الذي من خلاله توطدت علاقتهم اكثر بجماعة #الحوثيين بل منحوهم شرعية التمثيل السياسي تحت مسمى #انصار_الله بعد ان جلبوهم من كهوفهم بصعدة لمشاركتهم في خيم الاحتجاجات في العاصمة #اليمنية #صنعاء للمره الاولى.

انخرط #معين_عبدالملك الى جانب المئات من الشباب #اليمنيين والعرب في دورات مكثفة خلال السنوات من 2005_2010 باشراف منظمة المجتمع المفتوح ومعهد بيت الحرية الامريكتين واكاديمية التغيير #القطرية التابعه مباشرة لمؤسسات الادارة الديمقراطية وذلك لتهيئتهم وتقديمهم للشعوب كقيادة ثوريه شابة  لصناعة الفوضى الخلاقة وتغيير خارطة المنطقه الجيوسياسية كجزء من مشروع نهاية القرن  الامريكي ومشابها للثورات الملونه التي اجتاحت شرق اوروبا اواخر الحرب الباردة.

وبحكم منصب والده كسفير لليمن في الدوحة ومقرب من نظامها مكنه من المشاركه في مؤتمر امريكا والعالم اللاسلامي 2010 الذي كان ابرز مخرجاته دعوة امريكا للمساهمة في عملية التغيير الجماهيرية السلمية والاعتماد على تيارات الاسلام السياسي التي ستعكس توجهات الشعوب مع الحفاظ على قيم الديمقراطية واخذت التجربة الاردوغانيه كمثال يحتذى بها واعتبر ذلك صافرة البداية لموجة التدمير .

لعب #معين_عبدالملك دور محوري في التنسيق والصياغة لوثائق مطالب من اطلق عليهم حينها ثوار التغيير وكانت جماعة #الحوثي ابرز القوى المنضويه في ذلك التحالف المدمر الذي سيتيح للحوثيين فيما بعد السيطره على صنعاء واحتجاز هادي بعد قتل حراسة.
استمر التنسيق بين الحوثيين والقوى الاخرى حتى داخل قاعات #الحوار_اليمني وكان لعبدالملك يد في صياغة كثير من الوثائق التي لازال يستخدمها الحوثي كذريعة  قانونية لحد اللحظة

بعد كل هذا اقف حائرا ومستعجبا من الذي رشح  #معين_عبدالملك ليشغل رئيس لجنة التنسيق لصندوق الدعم السعودي الذي من خلاله وثق علاقته مع اطراف سعودية في ادارة الملف اليمني بالرياض ليكرم بمنصب نائب وزير الاشغال ثم وزير الى ان اصبح رئيس وزراء.
الا يعلم هولاء ان معين ممن اضطلعوا وشاركوا في مخطط الفوضى في المنطقة وليس اليمن ققط وانه ممن كان لهم يد في تبييض جرائم الحوثيين بعد اعمالهم الارهابية طوال الحروب الستة.
فلا يمكن التعويل خيرا على من كان معول هدم للامن ولاستقرار ومن تحالف مع الحوثيين ان  يخلص في محاربتهم .

وما يجري في عدن منذ ان تولى # معين_عبدالملك وسلفه #بن_دغر بعد انقلاب #بلسن  الاسود ابريل ٢٠١٦
توسع  الحوثيين  وتضخمت قوتهم بشكل كبير  وتم الحفاظ على المؤسسات والهئيات الايراديه لرفد الحوثيين ماليا ولاستخدامه في المجهود الحربي. واضعفت ودمرت اقتصاديا ومعيشيا الجنوب او ما تسمى المناطق المحرره بحجة انها ستعلن الانفصال في حالة تطبيع وتحسين حياة المواطنين  وظروفهم المعيشيه.

من يوفر الحماية السياسية ل #معين_عبدالملك ولصالح من بقاءه في المعاشيق يخدم #صنعاء الحوثية ويعبث #عدن  الموالية #التحالف_العربي.
تسأول ستجيب عليه ارادة الجنوبيين بعد ان نزع  #معين_عبدالملك اخر مسمار في كرسي بقاءة المتهالك بالمعاشيق، بتصريحة الاخير للجنة الاممية بان عدن غير آمنة وتحويل مشروع المدينة المثالية الى #تعز التي يجب ان يرحل اليها في اقرب فرصة لينعم بالامان هنالك .



*سياسي واعلامي جنوبي