آخر تحديث :الإثنين - 17 يونيو 2024 - 07:39 م

مجتمع مدني


بدء أعمال المخيم الطبي المجاني بابين

الإثنين - 21 أغسطس 2023 - 08:46 م بتوقيت عدن

بدء أعمال المخيم الطبي المجاني بابين

ابين_ خاص

انطلقت صباح اليوم الإثنين 21 أغسطس 2023 بمركز باتيس الطبي في مديرية خنفر بمحافظة أبين أعمال المخيم الطبي المجاني خير الأيام لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بتمويل من جمعية العون المباشر الكويتية مكتب اليمن بالشراكة مع مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية وتنفيذ مؤسسة العيون الطبية.


وشهدت صالات وعيادات المخيم الطبي اقبالا واسعا و ازدحاما كبيرا من قبل المواطنين الراغبين في الخدمات المجانية التي يقدمها المخيم.



وخلال اليوم الأول من المخيم تم اجراء الكشف والمعاينة لنحو 1000 حالة تقريبا واعتماد 240 عملية من إجمالي 476 عملية مجانية.

وأشار منسق مشاريع الصحة في مكتب العون المباشر باليمن الدكتور فريد الدهمشي، إلى إن مخيم حملة خير الأيام يستقبل المرضى بالمياه البيضاء لمدة 3 أيام من 21 ـ 23 أغسطس 2023 بالتوالي في مركز باتيس الصحي، ومركز الأمومة جعار، والمركز الصحي الكود بمديرية خنفر وسيتم اجراء العمليات بمستشفى زنجبار العام خلال الفترة 24 / اعسطس - 1 / سبتمبر / 2023 م مؤكدا أن جميع الخدمات التي يقدمها المخيم مجانية.


من جانبه أشار المدير الإداري لمؤسسة يماني الأستاذ عيسى قبول ان المخيم يهدف إلى مكافحة العمى ونشر النور في أوساط شريحة الفقراء والمساكين والفئات الأشد فقرا في المحافظة.


يأتي هذا المخيم في إطار الجهود المشتركة بين جمعية العون المباشر ومؤسسة يماني للتنمية في الجانب الصحي واهتمام الجانبين بتنفيذ المخيمات الطبية المجانية في مختلف المحافظات اليمنية.