آخر تحديث :الأربعاء - 19 يونيو 2024 - 04:10 م

مجتمع مدني


هولندا تمول مشروع شبابي حول منظومة الحكم المحلي ومهارات اتخاذ القرار

السبت - 07 أكتوبر 2023 - 10:11 م بتوقيت عدن

هولندا تمول مشروع شبابي حول منظومة الحكم المحلي ومهارات اتخاذ القرار

عدن / خاص

برعاية وزير الدولة محافظ محافظة عدن أ.احمد حامد لملس وبالتعاون مع مكتب التخطيط والتعاون الدولي اختتمت مؤسسة آفاق شبابية ، السبت 7 أكتوبر 2023م ، البرنامج التدريبي للكوادر الشبابية في السلطة المحلية في محافظة عدن ومكاتبها التنفيذية.

وشمل البرنامج التدريبي حول منظومة الحكم المحلي ومهارات اتخاذ القرار ضمن مشروع شراكات والذي يأتي بتمويل من السفارة الهولندية عبر منظمة شباب بلا حدود للتنمية والائتلاف المدني للسلام وتنفيذ مؤسسة آفاق شبابية في محافظة عدن.

وخلال الاختتام أشاد وكيل محافظة عدن لشؤون الشباب ، أ / عبدالرؤف السقاف ، بالبرنامج التدريبي الذي يستهدف الشباب الممثلين عن مكاتب السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية وتمكينهم في عدد من المجالات .

وتطرق السقاف الى عدد من البرامج التدريبية التي نفذتها وتنفذها السلطة المحلية في قطاع التدريب والتأهيل وصقل مهارات الشباب بالشراكة مع عدد من الجهات وكذا مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة في إطار منحة المحافظ لدعم الشباب .

واكد السقاف على حرص السلطة المحلية ممثلة بوزير الدولة ومحافظ العاصمة عدن ، أ / أحمد حامد لملس على جانب التدريب والتأهيل للشباب بمحافظة عدن

بدورة رحب ، م / أياد مهدي - المدير التنفيذي لمؤسسة آفاق شبابية ، بوكيل المحافظ لشؤون الشباب وكذا مديرة الإدارة العامة للتدريب والتأهيل بديوان المحافظة وعضو هيئة الرئاسة في المجلس الانتقالي الجنوبي، معبرا عن شكره لحرصهم على حضور اختتام البرنامج التدريبي .

واشاد اياد بالدور الهام الذي قدمته وتقدمه السلطة المحلية في محافظة عدن لدعم وتنمية الشباب ، شاكراً جميع المشاركين على حضورهم والتزامهم في البرنامج التدريبي .

وفي السياق ذاته تحدثت مدير الإدارة العامة للتدريب وبحوث التنمية الإدارية بديوان محافظة عدن أ /مايسة عشيش عن أهمية البرنامج التدريبي للكوادر الشبابية في السلطة المحلية والذي تضمن عدد من المحاور المهمة في العمليات الادارية كالتخطيط والتنظيم اضافة الى عدد من المهارات التي تساهم بشكل فاعل في صناعة القرار .

كما اكدت عشيش على ضرورة تكثيف الجهود من السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني على تنفيذ عدد من البرامج التدريبية للشباب وتمكينهم .

الجدير بالذكر أن البرنامج التدريبي استهدف ٢٥ شاب وشابة من مكاتب السلطة المحلية في محافظة عدن واستمر لمدة ١٣ يوم وشمل عدد من المحاور والمجالات في إطار منظومة الحكم المحلي ومهارات اتخاذ القرار.