آخر تحديث :الإثنين - 17 يونيو 2024 - 11:16 م

مجتمع مدني


نساء صالة يختتمن فعاليات معرض مناصرة غزة بوقفة نسائية حاشدة

السبت - 11 نوفمبر 2023 - 09:58 م بتوقيت عدن

نساء صالة يختتمن فعاليات معرض مناصرة غزة بوقفة نسائية حاشدة

عدن تايم / خاص



اختتم المعرض المتنقل للصور الفوتوغرافية من أجل مناصرة غزة اعماله والذي اقيم في مدرسة الفوز صالة .

واستعراض معرض الصور الفوتغرافية كل اشكال الانتهاكات للشعب الفلسطيني في محطته الاولى بمدرسة الفوز بصالة.

المعرض الذي تنفذه مدرسة الفوز بصالة وبالشراكة مع مؤسسة سماء للدراسات ؤ وأصوات نسائية من أجل السلام والتنمية ، وبرعاية مكتب التربية بالمحافظة وبالمديرية ومديرية صالة ، استمر لأربعة ايام ووصل عدد الزوار للمعرض لمايقارب ثلاث الف زائر من ابناء المنطقة ومن المدارس المختلفة.

الاستاذة ، فائزة القدسي مديرة مدرسة الفوز بدورها أشادت بالرعاية الكريمة لمدير مكتب التربية بالمحافظة والذي تفاعل مع فكره المعرض وعمل على نجاحه وساهم بتوجيهاته ودعمه الفاعل لمثل هكذا فعالية وكذا تفاعل المجتمع والنساء في زيارة المعرض بشكل لم يكن يتوقعه المنظمون للفعالية مما عكس تفاعل الشعب اليمني مع القضية الفلسطينية باعتبارها قضيتهم.

كما شكرت كل الذين ساهموا في نجاح المحطة الاولى للمعرض المتنقل ، من قيادات تربوية ونشطاء ومجتمع محلي وقيادات نسائية ومختلف شرائح المجتمع .


وعقب اختتام المعرض لاعماله نفذت حشد من النساء وقفة مناصرة للنساء والاطفال بغزة مساء في ختام المحطة الأولى من المعرض .

حيث أكدت النساء في وقفتهن رفضهن القاطع لما يحدث من مجازر وانتهاكات لحقوق الانسان وللقانون الدولي الانساني في غزة ولأكثر من شهر في ظل صمت دولي واقليمي وعربي مخزي .

وطالبن النساء المحتجات في وقفتهن المجتمع الدولي لوقف حمامات الدم ، وتحمل المسؤولية الأنسانية والاخلاقية والقانونية لما يحدث في قطاع غزة والضفة الغربية ومختلف مدن فلسطين المحتلة من جرائم حرب وحشية تمارس تحت نظر كل العالم وفي وضح النهار وامام عدسات الاعلام..

واشارت النساء الى أن جيش الاحتلال الصهيوني في حصاره لقطاع غزة والقصف والقتل الذي يمارسه بكل وحشية يقوم بمذبحه للمدنيين الاطفال منهم والنساء والعجائز والعزل ولأكثر من شهر دون أن يتوقف حتى دقيقة واحدة فهي جريمة حرب لايمكن ان تسقط بالتقادم.

وأستغربن استمرار الصمت الدولي لمثل هكذا مجازر بحق مايقارب 2مليون ونصف مدني. وعبرن عن سخطهن عن صمت منظمات حقوق الانسان ومنظمات الامم المتحدة المعنية بحقوق الانسان والطفل والقانون الدولي والذى كشف عن ازدواجيه المعايير لدى تلك الهيئات والمنظمات.
وفي وقفتهن النسائية أشادت النساء بصمود المرأة الفلسطينية وهي تخرج من تحت انقاض القصف ورغم فقدانهن فلاذات اكبادهن او ازوجهن ومنزلهن بؤكدن أن هذا القصف الهمجي لن يجعلها تركع او تتخاذل عن قضيتها او مطالبتها الانسانية والحقوقية برفض الاحتلال ورفض التهجير القسري من ارضها.
كما اشارت النساء الى أن ذلك الصمود الاسطوري للنساء في غزة وفلسطين هو منجز انساني وحقوقي لكل نساء وشعوب العالم امام الصلف والانتهاكات التي ظلت تمارسها دولة الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني منذ مايقارب من سته عقود وأكثر.

تجدر الاشارة الى أن المعرض احتوى على عرض للصور الفتوغرافية لمختلف انتهاكات حقوق الانسان في غزة ومجزرة محاكاه للمجازر التي تحدث هناك .

كما تضمن المعرض رسالة أطفال تعز للامم المتحدة طالبوها بالقيام بواجبها الانساني ؤ وقام الاطفال بالتوقيع عليها باكفهم علي قطعة قماش سوف تصل طولها في نهايه محطات المعرض المتنقل والذي سينفذ في مختلف مدارس المحافظة الي 70متر سيتم تسليمها لممثل الامم المتحدة في اليمن.


وسوف تكون محطة المعرض الثانية مدرسة الكويت والذي سوف يتم افتتاح معرض الصور ومختلف الانشطة في مستهل الاسبوع المقبل.