آخر تحديث :الثلاثاء - 23 يوليه 2024 - 11:00 م

اخبار محافظات اليمن


أول اجتماع لرئيس هيئة الأركان العامة بعد محاولة إغتياله في مأرب

السبت - 11 نوفمبر 2023 - 10:38 م بتوقيت عدن

أول اجتماع لرئيس هيئة الأركان العامة بعد محاولة إغتياله في مأرب

عدن تايم/خاص

ترأس رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، اليوم، اجتماعًا موسعًا برؤساء هيئات وزارة الدفاع وقادة المناطق العسكرية، حسب ما نقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، عن اللقاء الذي حضره نائب رئيس الأركان اللواء الركن أحمد البصر، والمفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عادل القميري، وقائد العمليات الخاصة اللواء الركن اسماعيل زحزوح، ونائب رئيس اللجنة العسكرية والأمنية اللواء الركن طاهر العقيلي، وقائد الشرطة العسكرية اللواء الركن محمد الشاعري.
وحسب الوكالة فقد قدم القادة تقارير عن الموقف العملياتي والتطورات الميدانية في مسرح العمليات القتالية، ومستوى جاهزية أبطال القوات المسلحة في ظل تصعيد مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، وانتهاكاتها المستمرة بحق أبناء الشعب اليمني.
ونقل رئيس الاركان للقادة تحايا رئيس مجلس القيادة الرئاسي القائد الأعلى للقوات المسلحة الدكتور رشاد العليمي. . مؤكداً على أهمية الإرتقاء بمستوى الأداء الإداري والعملياتي، وتنفيذ المهام والواجبات والاحتفاظ باليقضة والاستعداد القتالي لمواجهة مختلف التطورات، ومشددًا على أهمية تعزيز وتنظيم التعاون والتنسيق بين مختلف مناطق ووحدات الجيش الوطني، حسب الوكالة.
كما جدد رئيس هيئة الأركان، تقديره لمواقف الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية المساندة للشعب اليمني، وقيادته، وقواته المسلحة في معركة المصير المشترك، وإفشال مشروع الإرهاب الإيراني الرامي لتهديد الأمن القومي والإقليمي والعالمي.
من جانبه قدم، نائب رئيس اللجنة العسكرية والأمنية، خلال الاجتماع، إيجاز عن عمل اللجنة وما توصلت إليه في إطار توحيد القوات العسكرية تحت مظلة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، حسب الوكالة.

هذا وكان الفريق الركن صغير بن عزيز قد تعرض لمحاولة إغتيال بتفجير سيارة مفخخة في محافظة مأرب، الثلاثاء الماضي، ولكنه نجا منها وأصيب عدد من مرافقيه، وهي العملية التي قوبلت بتنديد واسع.