آخر تحديث :الجمعة - 01 مارس 2024 - 12:28 ص

اخبار محافظات اليمن


فريق من انتقالي لحج يطلع على أوضاع السجن المركزي وأحوال النزلاء

الأحد - 26 نوفمبر 2023 - 02:21 م بتوقيت عدن

فريق من انتقالي لحج يطلع على أوضاع السجن المركزي وأحوال النزلاء

لحج ..محمد السلامي

قام صباح اليوم فريق من القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة لحج بزيارة ميدانية للاطلاع على أوضاع السجن المركزي بالمحافظة وتفقد أحوال النزلاء .

والتقى الفريق المكون من د علي حيدرة سعد الحوشبي مدير إدارة حقوق الإنسان بانتقالي لحج وحسين صالح مدير الإدارة السياسية وفوزي الحالمي مدير الإدارة القانونية وشداد احمد حسن مدير حقوق الإنسان بانتقالي تبن بمدير سجن لحج المركزي عبدالسلام الجنيدي وإدارة السجن بحضور وكيلة نيابة السجون عدنان محمد جميع .

واستمع أعضاء الفريق إلى أبرز الهموم والملاحظات والاحتياجات وكان أبرزها ضرورة استكمال ماتبقى من العنابر بالسجن وتوفير الدواء للنزلاء وأدوات التنظيف .

وقال مدير السجن المركزي : أن معظم الأعمال التي تم إنجازها كانت بدعم من قيادة المحافظة وومثلة بمحافظ المحافظة ومدير أمن المحافظة وماتبقى من اعمل جرى تنفيذها بجهود شخصية وعلينا مديونية للآخرين تقدر ب12مليون ريال نحن مطالبون بتسديدها قيمة مواد لصالح الأعمال التي نفذت .

وناشد قيادتي السلطة المحلية والانتقالي بالنظر إلى أوضاع السجن والنزلاء المتواجدين فئة وتوفير الاحتياجات الضرورية لهم وتقديم الدعم المادي والمعنوي لإدارة السجن للايفاء بالتزاماتها .

وأشار عبدالسلام الجنيدي إلى النقص الموجود في الفرشان والبطانيات وأدوات الايواء للنزلاء .

من جانبه أشاد د على حيدرة سعد الحوشبي بالجهود التي تبذلها إدارة السجن رغم شحة الإمكانيات المتاحة .

موضحا بأن نتائج الزيارة ومجمل الملاحظات الواردة سيتم تقديمها في التقرير الذي سيتم تسليمه للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بالمحافظة .

وقال :تأتي هذه الزيارة بناء على توجيهات رئيس القيادة المحلية بالمحافظة واستكمال لزيارات سابقة بغرض تلمس أوضاع السجن والاطلاع على هموم السجناء خاصة وأن بعضهم قد قضى فترة المحكم عليهم وتبقى دفع ماعليهم من مبالغ مالية .

وخلال الزيارة تم طرح ملاحظة خاصة بتوفير غرفتين للنساء والأحداث منفصلتين وبعيدة عن باقي السجناء .

بعد ذلك قام الفريق الزائر بجولة حول اقسام السجن الجديد والقديم والصيدلية الموجودة بداخل السجن .