آخر تحديث :الإثنين - 17 يونيو 2024 - 07:28 م

مجتمع مدني


إدارة الدفاع الاجتماعي بالغيضة تنظم ندوة توعوية حول حماية الطفل 

الأربعاء - 06 ديسمبر 2023 - 09:46 م بتوقيت عدن

إدارة الدفاع الاجتماعي بالغيضة تنظم ندوة توعوية حول حماية الطفل 

عدن تايم/المهرة/لميس الاصبحي

نظمت صباح اليوم الأربعاء إدارة الدفاع الاجتماعي التابعة لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة المهرة ندوة حول حماية الطفل بالشراكة مع مكتب التربية والتعليم و حقوق الإنسان بحضور مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل أ. فائز سهيل بلحاف، و نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم أ. عيسى القميري و عثمان سعد مدير مرصد معك للحقوق والحريات.
الندوة التي جاءت برعاية كريمة من محافظ محافظة المهرة الأستاذ محمد علي ياسر استهدفت مدراء المدارس و التربوين بمدينة الغيضة يقدمها المحامي و المدرب جميل ماطر الباني.
وقال عبدالله أحمد بقرف مدير إدارة التخطيط بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في كلمته الافتتاحية متحدثا عن الهدف من الندوة الذي يكمن في معرفة آلية و مفهوم حقوق الطفل و كيفية التعامل مع الأحداث الطارئة لحماية الطفل وفق القوانين والتشريعات المحلية و الاتفاقيات الدولية الخاصة بالأطفال.
وأوضح مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل فائز بلحاف إلى أهمية مثل هذا الندوات و الفعاليات التي تكسب المشاركين مفاهيم و مهارات في معالجة قضايا الأطفال والأحداث مشيرا إلى مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل يضطلع بمسؤوليته و دوره الفاعل في تعزيز حقوق الاطفال من خلال التنسيق والتعاون مع مختلف المؤسسات ذات العلاقة ومع المجتمع.
بدوره أشار نائب مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة المهرة عيسى القميري إلى ضرورة الاستفادة من الندوة لما تتضمنه من محاور هامة في حماية الطفل و التعرف إلى الأضرار و المخاطر التي قد يتعرض لها الطفل كيفية التعامل معها، و لفت القميري في حديثه إلى الاعراف القبلية المهرية كيف كان يتم التعامل مع انتهاك الأطفال وفرض عليهم أحكام قاسية سواء كانوا أفراد أو جماعات.
وفي الختام جرى منح 37 مشارك و مشاركة بشهادات مشاركة وشكر وتقدير.